خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المطابع الأميرية تنهى طباعة لائحة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة برايل

الإثنين، 21 يناير 2019 11:54 ص
المطابع الأميرية تنهى طباعة لائحة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة برايل الجردية الرسمية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية من طباعة اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوى الإحتياجات الخاصة بطريقة برايل للمكفوفين، حيث تم طرحها بجميع منافذ بيع الهيئة بالقاهرة والإسكندرية.

وقالت وزارة الصناعة فى بيان لها اليوم، إن هذا الإجراء جاء انطلاقاً من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وحثه لأجهزة الدولة على دعم ذوي الإحتياجات الخاصة وإتاحة المزيد من الفرص أمامهم في التعليم والثقافة والصحة والرياضة، تزامناً مع قرار الأمم المتحدة بإعتبار يوم 4 يناير من كل عام يوم عالمى لذوي الإعاقة البصرية نسبة إلى لويس برايل مخترع و مبتكر طريقة برايل للمكفوفين.

وأوضح المهندس عماد فورى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الاميرية ان الهيئة تقوم حالياً بطباعة قانون 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة بطريقة برايل وذلك بعد تزويد الهيئة بأحدث ماكينات طباعة برايل  خلال عام 2018.

 

 وأشار فوزى إلى أن الهيئة قامت بطباعة الجريدة الرسمية بطريقة برايل منذ ديسمبر الماضى كما تعلن الهيئة عن استعدادها لطباعة القوانين والقرارات الوزارية الصادرة قبل ديسمبر 2018 بطريقة برايل للمكفوفين وذلك وفق الطلب

 

WhatsApp Image 2019-01-21 at 11.29.48 AM (1)

 

WhatsApp Image 2019-01-21 at 11.29.48 AM

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة