خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مش أنت لوحدك اللى سقعان".. وجبات ومشروبات خاصة للحيوانات بحديقة حيوان الجيزة للتغلب على برودة الجو.. فيتامين سى لتقوية المناعة.. البليلة والبرتقال للشمبانزى والبصل للزرافة والعسل الأبيض وجبة أساسية

الأحد، 20 يناير 2019 11:00 ص
"مش أنت لوحدك اللى سقعان".. وجبات ومشروبات خاصة للحيوانات بحديقة حيوان الجيزة للتغلب على برودة الجو.. فيتامين سى لتقوية المناعة.. البليلة والبرتقال للشمبانزى والبصل للزرافة والعسل الأبيض وجبة أساسية الشمبانزى
كتب - محمود راغب تصوير - حازم عبدالصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 - حارس بيت إنسان الغابة: 6 أكواب يوميا من الشاى باللبن للشمبانزى للتغلب على برودة الطقس.. ويعشق الآيس كريم فى الصيف

 

لست وحدك من تشعر بالبرد، ففى الوقت الذى تشعر أنت فيه ببرودة الأجواء تتألم الحيوانات أيضا من برودة الطقس، بل وتؤثر تقلبات الجو بالغ الأثر على عاداتها اليومية ومزاجها، وكعادة الإنسان الإقبال على بعض الأكلات التى تزيد من الإحساس بالدفء فى فصل الشتاء، للحيوانات أيضا أكلات خاصة تساعدها على التأقلم والتغلب على الطقس البارد.
فيتشر الشانمبزي (1)
 
فى جولة لـ«اليوم السابع» داخل حديقة الحيوان بالجيزة للاطمئنان على الحيوانات بالحديقة فى ظل برودة الأجواء والطقس غير المستقر، كانت المفأجاة فى مراقبة الوجبات والمشروبات التى تقدم لهذه الحيوانات للتغلب على برودة الأجواء، ويأتى فى مقدمتها «الشاى باللبن» الذى يكون وسلية الشمبانزى للتدفئة.
 
فيتشر الشانمبزي (2)
وحول الإجراءات التى اتبعتها حديقة الحيوان بالجيزة وطبيعة الوجبات التى تقدم للحيوانات لتساعدها على التدفئة والتغلب على برودة الطقس، كشف الدكتور رشاد رحيم، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أن الحيوانات القادمة من قارة أوروبا أو ذات الطبيعة الأوروبية لا تتأثر بمثل هذا الطقس البارد، وبالعكس هذا الطقس مناسب جدا لها ولبيئتها.
 
فيتشر الشانمبزي (3)
وأضاف مدير حديقة الحيوان بالجيزة، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، أنه بالنسبة للحيوانات القادمة من أفريقيا، مثل حيوانات الأسد والزرافة وغيرها، فهناك عدد من الإجراءات التى تحرص عليها إدارة الحديقة لمساعدة هذه الحيوانات فى التغلب على برودة الطقس، لافتا إلى أنه يتم الحرص على أطعمة العسل الأبيض والأسود والأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات.
 
فيتشر الشانمبزي (4)
وأشار رشاد رحيم، إلى أنه على سبيل المثال يتم التركيز على الفواكه والمشروبات الساخنة للحيوانات مثل الشاى باللبن للشمبانزى، والبصل والبطاطس والبطاطا للزرافة، لافتا إلى أنه فى بعض الأحيان وخلال الطقس شديد البرودة يتم إعطاء الشمبانزى كوبا من الشاى باللبن كل نصف ساعة.
 
وأضاف أنه يتم الحرص أيضا على إعطاء الحيوانات فيتامين سى لرفع مناعة الحيوانات لمواجهة برودة الطقس، فضلا عن عمل بيات شتوى للحيوانات وتدفئة أماكن وبيوت الحيوانات بدفايات خاصة لهم.
 
فيتشر الشانمبزي (5)
وفى نفس السياق، تحدث محمد على إبراهيم، حارس بيت الشمبانزى، بأن الحيوانات تشعر أيضا بالبرد مثلها مثل الإنسان العادى، وتؤثر برودة الجو على حياتها وعاداتها اليومية وتقلباتها المزاجية، فلذلك يحرص دائما على إعطاء الشمبانزى نوعا من المأكولات والوجبات التى تساعدها على التدفئة.
 
فيتشر الشانمبزي (6)
وأضاف حارس بيت الشمبانزى أنه يتم إعطاء الشمبانزى ما يقرب من 5 أنواع من الفاكهة التى تحتوى على فيتامين سى الذى يقوى مناعة الحيوان، فضلا عن مشروبات الألبان والبلح والفول السودانى والشاى واللبن الذى يتناول منه الشمبانزى ما يقرب من 6 أكواب يوميا، للتغلب على برودة الطقس، مع البرتقال وفيتامين سى والبليلة التى تعمل على تدفئة الحيوان بشكل كبير، على عكس الصيف فيعشق الشمبانزى الآيس كريم.
 
 

فيتشر الشانمبزي (7)
 
فيتشر الشانمبزي (8)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة