خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اتحاد الناشرين المصريين ينفى صورة الكتاب غير اللائق وصدوره بمعرض الكتاب

الأحد، 20 يناير 2019 05:26 م
اتحاد الناشرين المصريين ينفى صورة الكتاب غير اللائق وصدوره بمعرض الكتاب الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشريين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى اتحاد الناشرين المصريين برئاسة الناشر سعيد عبده، صدور كتاب عن دار نشر تدعى "مهذبون" ويحمل عنوانًا غير لائق، لافتًا إلى أنه لم يطلب من الاتحاد قيد دار بهذا الاسم.
 
وكان عدد من متابعى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قد تداولوا صورًا تظهر شكل غلاف لكتاب جديد بعنوان غير لائق "أولاد الـ...."، صادر عن دار نشر تحمل اسم "مهذبون".
 
وقال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين: "علمنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى قيام أحد الأشخاص بالإعلان عن كتاب جديد، اسمه لا يليق ذكره، والدار اسمها عكس ما يعنى اسم الكتاب، وان الكتاب سيكون متوفرًا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وهو مفاجأة المعرض"
 
وتابع: "وبالبحث تبين أن هذه الدار غير عضو باتحاد الناشرين المصريين وليس لدينا حتى تاريخه أى طلب من هذه الدار للقيد بالاتحاد لعرضه على لجنة القيد فى الفترة المقبلة، ولم نسمع عنها من قبل.
 
وشدد رئيس اتحاد الناشرين المصريين: "أن هذا الموضوع يسيء للناشرين المصريين وللاتحاد حيث إننا نؤمن أن رسالتنا هى الثقافة ونشرها وبناء الإنسان المصري، والثقافة المصرية منذ بدء التاريخ لها رسالة سامية تؤثر فى كل متحدثى العربية فى جميع أنحاء العالم، ونحن كاتحاد الناشرين المصريين إذ نرفض هذا الأسلوب غير الأخلاقي لمدعى النشر لإثارة الفوضى والمساهمة فى نشر العادات السيئة والتدني برسالة النشر.
 
واختتم "عبده": "ونعلن للجميع رفضنا التام لهذا الإسلوب من أساليب النشر، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبلنا فور استكمال البيانات اللازمة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة