خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

كيف يؤثر التقلب فى أنظمة الرجيم على صحة القلب ؟

الأربعاء، 02 يناير 2019 03:00 م
كيف يؤثر التقلب فى أنظمة الرجيم على صحة القلب ؟ دايت ـ ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية عام 2019 ، سيحاول العديد من الناس تجربة أنظمة غذائية جديدة، والتمسك بنظام غذائي صارم أمر صعب للغاية، لذلك وجدت دراسة جديدة كيفية تأثير هذه التغييرات على صحة القلب والأوعية الدموية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalNewsToday”، أوضح الباحثون الفرنسيون من جامعة بوردو أنه على الرغم من تناول الطعام الصحى على المدى الطويل يقلل من مخاطر مشاكل القلب والأوعية الدموية، إلا أننا نعرف القليل عن كيفية تأثير النظام الغذائي المتقلب على صحة القلب.

ولأن الكثير من الناس يختارون نظامًا غذائيًا ثم ينحرفون عنه بشكلٍ تدريجي ، فإن الباحثين مهتمون بكيفية تأثير اتباع نظام "الحمية الغذائية" على علامات أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقام فريق الباحثين بقيادة البروفيسور "واين كامبل" ، من جامعة بوردو بالتحقيق فى تأثير التقلبات فى الأنظمة الغذائية على الصحة، وفحصوا بيانات من دراستين سابقتين في التدخلات الغذائية.

واتبع المشاركون في هذه الدراسات واحدًا من نمطين من أنماط تناول الطعام: اتباع نظام غذائي متوسطي أو اتباع نهج غذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم ما يسمى بحمية (DASH).

ووجد الباحثون أن بضعة أسابيع فقط من تناول الطعام الصحي يمكن أن تحدث تحسينات لصحة القلب والأوعية الدموية ، ولكن في الوقت نفسه، أظهرت الدراسة أن فقدان الوزن واكتسابه مرة أخرى أو زيادة الوزن ، يمكن أن يسبب الإجهاد لنظام القلب والأوعية الدموية. 

وأضاف الباحثون أن الخيار الأفضل هو الحفاظ على نمط غذائى صحي، ولكن إذا انحرفت عنه حاول مرة أخرى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة