خالد صلاح

ترشيح وزير المالية السابق لعضوية مجلس إدارة بنك SAIB

الأربعاء، 02 يناير 2019 10:20 ص
ترشيح وزير المالية السابق لعضوية مجلس إدارة بنك SAIB عمرو الجارحى وزير المالية السابق
كتب ــ هانى الحوتى
إضافة تعليق
أعلن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، عن ترشيح عمرو على الجارحى وزير المالية السابق لعضوية مجلس إدارة البنك، ممثلا لحصة شركة مصر للتأمين بدلا من الدكتور محمد محمود يوسف، على أن يتم إخطار البورصة حال موافقة البنك المركزى المصرى.
 
وتولى عمرو الجارحى، منصب وزير المالية فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلفًا للدكتور هانى قدرى.
 
وكان الوزير السابق، قد بدأ مسيرته العملية من البنك التجارى الدولى وتدرج فيه حتى وصل إلى مدير أول ائتمان، ثم مديرًا تنفيذيًا لشركة التجارى الدولى للاستثمار، والعضو المنتدب للمجموعة المالية هيرمس، ونائبًا للرئيس التنفيذى بالبنك الأهلى القطرى .
 
وشغل الجارحي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي منذ نوفمبر 2004، وأشرف على إعادة هيكلة البنك وتنمية المحفظة الاستثمارية وإتمام العديد من الصفقات الاستثمارية الضخمة التى أبرزت قدرته فى التحول وصناعة الفارقة والإنجاز، فضلاً عن تقديم الخدمات الاستشارية للصفقات ذات الأبعاد الوطنية منذ انضمامه للبنك.
 
وكان بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، قد أعلن عن موافقة البنك المركزى على تعيين اللواء أبو بكر الجندى عضوا بمجلس إدارة المصرف، ممثلا عن المصرف العربى الدولى.
 
وكان اللواء أبو بكر الجندى، قد شغل منصب وزير التنمية المحلية فى التعديل الأخير للحكومة السابقة برئاسة شريف إسماعيل، وشغل قبلها رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء لأكثر من 10 سنوات.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة