أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ البحر الأحمر: تسليم "الريف المصرى" 600 فدان بـ"وادى القويح"

السبت، 19 يناير 2019 03:07 م
صور.. محافظ البحر الأحمر: تسليم "الريف المصرى" 600 فدان بـ"وادى القويح" جانب من زيارة رئيس شركة الريف المصري
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقي اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، بالمهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، بديوان عام المحافظة لاستعراض بعض المشروعات الزراعية القائمة داخل البحر الأحمر.
 
 
واكد محافظ البحر الأحمر أن شركة الريف المصري سوف تستلم إدارة موقع وادي القويح بمدينة القصير ، وذلك بعد المعاينة المبدئية التي يقوم بها المهندس عاطر حنورة اليوم .
 
وأوضح عبد الله ان وادي القويح يتجاوز مساحته 600 فدان قابلة للزراعة كما تم حفر بئر بالوادي علي عمق 20 متر ، وتم عمل عدد 2خزان بالطاقة الشمسية لتجميع مياه الآبار، كما تم عمل شبكة ري بالتنقيط وعمل وحدة تحلية مياه الآبار للاستفادة منها في زراعة شجر المانجو. 
 
ومن جانبه، قال المهندس حسني منصور رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر أنه قد تم زراعة 15 فدان زراعات مكشوفة واكثر من 40 صورة زراعية بالإضافة إلي مشيات طرق بين الزراعات .
 
استعرض اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، خلال اجتماعه عقده مع المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري الدراسة الجيوفيزيقية ( جيوكهربائية ) بوادي النخيل بمدينة القصير ، وأيضاً التقرير الفني لاستكشاف الخزان الجوفي بالوادي .
 
وأكد المحافظ ان الدراسة تمت وقامت بالبحث والتنقيب لاستكشاف أنسب أماكن إنشاء وحفر آبار المياه الجوفية ، مضيفاً أن الدراسة التي تمت بالوادي أظهرت إلي أن الوادي يتكون من خمسة طبقات أرضية منها طبقتين بها نسبة كبيرة من المياه الجوفية .
 
وأكد عبد الله أن أن الدراسة التي تمت بوادي النخيل توضح أن نسبة الملوحة تتراوح بين 3الاف الي 4 الاف جزء في المليون ، مشيراً إلي ان المسافة بين بئر التغذية وآخر بئر ستكون 100 متر والمسافة بين بئر الصرف وبئر آخر ستكون 75 متر ، وان المسافة بين منطقة آبار التغذية ومنطقة آبار الصرف ستكون 150 متر، مضيفاً بأن عمق البئر قد يصل الي 140 متر ، ومن المتوقع أن كمية المياه التي يتم حقنها بالبئر تتراوح بين 20 الي 25  متر مكعب لكل ساعة.
 
يذكر أن وادي النخيل يبعد عن مدينة القصير بـ12 كم ، ومساحته تتجاوز 70 ألف متر مربع بطول 30 كم وبعرض 4 كم. 
 
قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ويرافقه المهندس عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري ، بجولة لمعاينة موقع الثلاثة ألف فدان بمنطقة غرب مدينة الغردقة قبل البدء في زراعتها .
 
ومن جانبه أكد محافظ البحر الأحمر بأن موقع الثلاثة ألف فدان لا يوجد بها أي معوقات للزراعة ، وسيتم تغذيتها بالمياه من محطة المعالجة الثلاثية ، كما أن موقع هذه الأرض يمتد من بدء الطريق الدائري الخارجي للغردقة وحتي أسفل الجبل الذي سيكون كمصد للرياح .
كما تفقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ،ظهر اليوم محطة المعالجة الثلاثية بالغردقة ، ويرافقه المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري ، لمتابعة آخر الأعمال الإنشائية بالمحطة .
 
وأكد عبدالله بأن المحطة سوف تدخل العمل خلال الفترة القادمة ، مؤكداً علي هيئة مياه الشرب والصرف الصحى علي سرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والفنية بعدد ٨ روافع لربطها علي محطات الصرف الصحي .
 
كما أكد المحافظ علي شركة المياه والصرف الصحي بسرعة ربط محطة المعالجة الثنائية ومحطة المعالجة الثلاثية وتوصيل خط المياه المعالجة الي موقع الثلاثة ألف فدان المقرر زراعتها في الغردقة .
 
رافقهم الجولة المهندس حسني منصور رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر والمهندس يحي صديق رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والعميد أحمد منصور رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر .
FB_IMG_1547901577964
 
FB_IMG_1547901584144
 
 

FB_IMG_1547901604681
 

FB_IMG_1547901615112
 

FB_IMG_1547901621044
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة