خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

4 فوائد و7 توصيات لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر يقدمها الدكتور وائل غانم

السبت، 19 يناير 2019 02:00 م
4 فوائد و7 توصيات لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر يقدمها الدكتور وائل غانم الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد ييأس البعض ممن يرون أن قوامهم غير مثالى بسبب السمنة المفرطة، أو زيادة وزن الجسم بشكل عام، وفى المقابل يفشل هؤلاء فى ممارسة الرياضة أو يخشون خوض غمار تجربة إجراء عملية جراحية مثل تكميم المعدة وتحويل المسار للتخلص من هذا الوزن الزائد، أو ربما ينجح هذا الشخص فى إنقاص وزنه وتبقى لديه مشكلة تنسيق القوام ونحت الجسم، فيلجأ إلى التقنية الجديدة فى عالم التجميل ونحت القوام، وهى "الفيزر".

فى البداية، يوضح الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية، مؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عملية شفط الدهون، هى عملية النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكى 4D، مشيرًا إلى أن كل تلك المسميات تهدف لإيصال مفهوم دقة التقنية فى شفط الدهون ورسم القوام.

انفو جراف يوضح مميزات شفط الدهون بالفيزر
انفو جراف يوضح مميزات شفط الدهون بالفيزر

وقال الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل، إن جهاز "الفيزر"، هو أحدث الوسائل التقنية لشفط الدهون، وتتركز مهام الجهاز الأمريكى الجديد، فى نحت القوام للظهور بقوام مثالى، وإزالة الدهون المتراكمة والمترتبة عن عمليات التخسيس أو حتى ترهلات الجسم بعد عمليات الولادة المتكررة.

ويقدم الدكتور وائل غانم مؤسس مركز أوركيد لجراحة التجميل، بعض التحذيرات إلى الراغبين فى إجراء عملية شفط الدهون أو نحت القوام بتقنية الفيزر، والواجب عليهم التأكد من تجنبها قبل اتخاذ قرار إجراء تلك العملية حتى تتم بنجاح، وهذه المحاذير هى كالتالى:

1- إن كنت شخص يعانى من مرض السمنة المفرطة واخترت جهاز الفيزر للعلاج، فاختيارك خاطئ، لأن عملية شفط الدهون ليست عملية تخسيس، وبالتالى يجب أن تتبع نظام غذائى معين وتمارس الرياضة أو تجرى عملية تخسيس قبل إجراء عملية شفط الدهون.

2- بعض الرجال يلجئون لجهاز الفيزر للتخلص من "الكِرش"، ولكن إذا كانت دهون هذا "الكرش" متركزة داخل منطقة البطن أى حول المعدة والأغشاء الداخلية، فهنا لا يمكن الدخول بالجهاز وإجراء عملية الشفط داخل الأمعاء، لذا يجب عليهم ممارسة الرياضة وعمل الرجيم أولًا.

3- الأشخاص الذين لديهم حساسية من مواد التخدير لا يمكن خضوعهم لعملية شفط الدهون بالفيزر.

4- هناك حالات أيضًا لا يمكن إجراء عملية نحت الدهون لها، مثل النساء الحوامل أو المرضعات.

5- لا يمكن الخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر، أيضًا، للمرضى الذين يتناولن بعض الأدوية خاصة أدوية السيولة، ولا يستطيعون التوقف عن تناولها لأسابيع قبل الجراحة، والذين يعانون من أمراض مزمنة كأمراض الأوعية الدموية والقلب، أو ضعف الدورة الدموية، أو أمراض الرئة، والسكرى، أو أولئلك الذين خضعوا لعملية جراحية فى البطن وما زالوا فى فترة النقاهة أو الشفاء.

6- الأشخاص الذين لديهم كميات كبيرة من الجلد الزائد مثل كبار السن قد لا يعطى جهاز الفيزر نفس النتائج مقارنة بغيرهم، حيث أنه لا يصلح التدخل بعملية شفط الدهون بالفيزر لمعالجة ترهل الجلد.

7- لا يمكن التدخل بجهاز الفيزر لعلاج السيلوليت، وهى مناطق تجعد البشرة على شكل يشبه قشرة البرتقال، وقد يؤدى التدخل بشفط الدهون إلى مفاقمة مشكلة السيلوليت.

انفو جراف يوضح أشخاص لا يمكن لهم شفط الدهون بالفيزر
انفو جراف يوضح أشخاص لا يمكن لهم شفط الدهون بالفيزر

وفى المقابل، يوضح دكتور وائل غانم، أن لعملية شفط الدهون بالفيزر، العديد من المميزات، وهى كالأتى:

1- تعتبر أفضل بكثير من العمليات التقليدية لشفط الدهون.

2- يكون جراح التجميل أكثر سيطرة وسلاسة فى الإجراءات والخطوات خلال تلك العملية.

3- جهاز الفيزر صمم من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى فى نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول محلول ملحى.

4- عملية شفط الدهون بالفيرز تكون أقل من العمليات الأخرى فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

انفو جراف يوضح حقيقة التخسيس بالفيزر
انفو جراف يوضح حقيقة التخسيس بالفيزر

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل، يمكنك الاطلاع على الصفحة الرسمية الدكتور وائل غانم عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/Dr.WaelGhanemclinic/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة