لو عندى 18 سنة أقدر أعمل جراحة تكبير الثدى؟.. دكتور وائل غانم يجيب

الخميس، 17 يناير 2019 05:00 م
لو عندى 18 سنة أقدر أعمل جراحة تكبير الثدى؟.. دكتور وائل غانم يجيب الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شىء يشغل بال المرأة أكثر من الحفاظ على جمالها وتناسق قوامها، لذا تكون السيدات دقيقات وحذرات إلى أقصى حد عندما يبدأن فى التفكير لاتخاذ قرار متعلق بتنسيق القوام أو إجراء جراحات تتعلق بتجميل أى عضو فى الجسم، ولا يغيب عن تلك الأمور التى تدور فى عقل المرأة، الحرص على شكل وحجم الثدى، كونه أحد أهم أعضاء الجسم المرتبطة بإبراز أنوثتها.

وحال شعرت المرأة بعد الرضا من شكل أو حجم ثدييها، فإن الحلول أصبحت عديدة لتجميل شكل الثدى وتغيير حجمه سواء لأغراض تجميلية أو معالجة أعراض مرضية، وكل ما على السيدة فى تلك الحالة اختيار جراح تجميل بدقة لاستشارته فى الإجراء الطبى المناسب لها، سواء كان ذلك الإجراء هو تكبير أو تصغير أو شد للثدى من أجل ضبط حجمه بما يتناسب مع شكل الجسم وباقى أعضائه.

وفى هذا الصدد، يوضح الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية، مؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، التوقيت الذى يمكن أن تقرر فيه السيدة إجراء عمليات الثدى، والإجراءات المتبعة لتحديد الحجم المناسب عند الرغبة فى تكبير الثدى، كما يشرح الوسائل والتقنيات المستخدمة فى مثل هذه العمليات، وغيرها من المعلومات الطبية المرتبطة بعمليات الثدى.

 

س: فى البداية ما هى جراحة تكبير الثدى؟

دكتور وائل غانم: جراحة تكبير الثدى عبارة عن جراحة، يقوم الجراح من خلالها بتكبير حجم ثدى المرأة، من أجل الحصول على مظهر أنثوى أفضل، وتتم تلك العملية عن طريق استخدام حشوة من السيليكون وزرعها أسفل الثدى من أجل إعطائه حجمًا أكبر أو حقن دهون تم شفطها من مناطق معينة من الجسم، ومن خلال تلك العملية تحصل المرأة على الحجم المطلوب وتكون النتائج مُرضية لها.

إنفوجراف توضيحى للدكتور وائل غانم يتضمن نصائح حول عملية تصغير الثدى

إنفوجراف توضيحى للدكتور وائل غانم يتضمن نصائح حول عملية تصغير الثدى

 

س: متى تلجأ المرأة لإجراء عملية تكبير حجم الثدى؟

دكتور وائل غانم: ثمة أسباب كثيرة تدفع المرأة للرغبة فى الحصول على ثدى أكبر حجمًا، والتى قد تتمثل فى الدافع النفسى الذى يجعل المرأة بحاجة إلى ذلك، الرغبة فى تحسين الصورة الأنثوية للمرأة، وتجميل منطقة الصدر، الضيق والخجل التى ربما تشعر به المرأة من صغر حجم ثديها، أو المرور باتباع نظام غذائى قاسٍ من أجل إنقاص الوزن، وكذلك الرغبة فى إعادة شكل وجمال الثدى بعد عملية الرضاعة.

 

س: هل هناك اشتراطات واجب توافرها قبل إجراء عملية تكبير الثدى؟

دكتور وائل غانم: نعم هناك شروط ضرورية، فمثلا يجب أن تكون الفتاة قد وصلت إلى سن اكتمال نمو الثديين النهائى والسن الأمثل هنا يكون ما بعد 18 عامًا، كما يُفضل أن تنتظر الفتاة إلى ما بعد فترة الحمل والإنجاب والرضاعة.

 

س: ما النصائح التى توجهها للسيدات المقبلات على إجراء عملية تكبير الثدى؟

دكتور وائل غانم: أنصح السيدة الراغبة فى تكبير الثدى، بضرورة إخبار الطبيب بالأدوية والعقاقير التى تتناولها قبل إجراء العملية، ليحدد مدى تأثير الجراحة على تناولها، أو ضرورة إيقافها بفترة، كما يجب إيقاف بعض الأشياء التى تتناولها المرأة من المكيفات، كالشاى والتدخين وغيرها من المواد التى تؤثر على الجراحة، ويجب كذلك الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يخص هذه الأمور وغيرها.

 

س: هل هناك طرق متعددة لإجراء عملية جراحة تكبير الثدى؟

دكتور وائل غانم: نعم هناك ثلاث طرق تتم من خلالها تلك الجراحة، الأولى تجرى عن طريق شق الثدى من حول الحلمة، بحيث يُشق الثدى بمقدار بضع سنتيمترات حول حلمة الثدى، ومن ثم توضع المادة المكبرة التى تم اختيارها، أما الحالة الثانية، فتتم عن طريق شق تحت الثدى مباشرة، وفى تلك الحالة يُشق جرح صغير تحت الثدى مباشرة، ويقوم الطبيب من خلاله بحشو الجسم المكبر للحجم، أما الطريقة الثالثة والأخيرة، فتكون عن طريق شق باطن الإبط، حيث يُشق جرح فى باطن الإبط، ومن مميزات هذه الطريقة أن الجرح يكون مخفيًا تمامًا ويحتاج الجراح أحيانًا إلى استعمال منظار داخلى من أجل الحصول على رؤية واضحة.

إنفوجراف توضيحى للدكتور وائل غانم حول اشتراطات عملية تصغير الثدى

إنفوجراف توضيحى للدكتور وائل غانم حول اشتراطات عملية تصغير الثدى

 

س: هل حشوة الثدى المستخدمة فى الجراحة لها شكل ثابت؟

دكتور وائل غانم: بالطبع لا، فشكل الثدى يختلف بين امرأة وأخرى، وعلى ذلك، فإن كل امرأة لها أن تختار ما يناسبها فيما يتصل بشكل الحشوة التى ستستخدمها فى جراحة تكبير الثدى، وجدير بالذكر أن هناك اكثر من نوع لشكل الحشوة المستخدمة فى الجراحة، الشكل الأول يكون دائريًا وهو الأكثر شيوعًا، ويعطى مظهرًا دائريًّا للثدى، أما الشكل الثانى فهو (الشكل الدمعى)، ويتميز بإعطاء الثدى مظهرًا طبيعيًّا، وهناك أيضا الشكل البيضاوى.
 

س: ما الذى يحدث بعد الانتهاء من إجراء جراحة تكبير الثدى؟

دكتور وائل غانم: أنصح المريض بعد العملية بضرورة ارتداء ملابس رياضية لما توفره تلك الملابس من إمكانية المساعدة فى تثبيت الثدى فى مكانه بعد إجراء العملية بأسبوعين تقريبًا، فيما يتبقى للطبيب بعد هذين الأسبوعين أن يزيل الغزر المستخدمة فى خياطة الجرح.

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل، يمكنك الاطلاع على الصفحة الرسمية الدكتور وائل غانم عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/Dr.WaelGhanemclinic/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة