خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عشان تخس من غير دايت.. تعرف على 10 أطعمة تحرق الدهون

السبت، 19 يناير 2019 12:00 ص
عشان تخس من غير دايت.. تعرف على 10 أطعمة تحرق الدهون الأناناس من أطعمة حرق الدهون
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنقاص الوزن من الأشياء التى يسعى الكثيرون للوصول إليها، ويمكنك تناول بعض الأطعمة التى تساعدك على تعزيز التمثيل الغذائى أو عملية الأيض فى الجسم، وهذه الأطعمة أيضاً تمنع ارتفاع السكر فى الدم، فى هذا التقرير نتعرف على أطعمة تساعدك على حرق الدهون والتخسيس، بحسب موقع "Net doctor".

الافوكادو حرق الدهون
الافوكادو وحرق الدهون

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد على إبطاء إطلاق السكريات في مجرى الدم، مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، وهذا بدوره يساعد الجسم على تكسير الدهون، و تظهر الأبحاث أن الأطعمة التي تقلل من مستوى السكر في الدم تجبر الجسم على حرق الدهون من أجل إطلاق الطاقة.

الكركم حارق للدهون
الكركم حارق للدهون

الكركم
 

يمكن أن يقلل الكركم الأصفر من الالتهاب في الجسم،  وهذا يشمل الخلايا الدهنية نفسها التى يمكن أيضا أن تلتهب، وواحد من المكونات النشطة في الكركم هو الكركمين، وتظهر الدراسات أنه إذا كنت تستخدم الكركمين، فسوف تحصل على وزن أقل ويصبح لديك نسبة أقل من الدهون في الجسم.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

زيت جوز الهند
 

اتباع نظام غذائي غني بالدهون الصحية يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، مع وجود فوائد صحية هائلة، وعندما نأكل حمية غنية بالدهون الصحية، خالية من السكريات والكربوهيدرات المكررة، مع خيارات البروتين المعتدلة، تشعرنا بالشبع والامتلاء لفترة أطول وتقوم أيضًا بتنظيم سكر الدم لدينا - وبالتالي استجابة الأنسولين.

زيت جوز الهند من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية التى تعزز عملية الأيض، حيث يحتوي على الدهون المشبعة ذات السلسلة المتوسطة، والتي عندما تؤكل يتم هضمها مباشرة، وتحرير الطاقة وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، بدلا من تخزينها كدهن فى الجسم.

التوت
التوت

التوت

التوت غني بمضادات الأكسدة، كما  أنه يساعد على حرق الدهون، وهو أيضاً غنى بالألياف والمياه، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وينظم التوت عملية حرق الدهون وتخزينها فى الجسم، مما يساعد على تقليل الدهون في منطقة البطن، وكذلك التوت معبأ بالألياف الغذائية ، مما يساعد على تحسين حركة الأمعاء.

الاناناس
الاناناس

الأناناس

يحتوي الأناناس على مركب يسمى بروميلين، والذي يعمل مع الإنزيمات الأخرى لمساعدة الجسم على تكسير وهضم الدهون،  والبروميلين أيضاً يمكن أن يساعد في تقليل الشهية.

البيض
البيض

 

البيض
 

البيض يحتوي على كميات عالية من البروتين ومنخفض في السعرات الحرارية، مما يجعله خيارا جيداً لحرق الدهون، ويحتوي على حمض أميني يدعى leucine ، والذي يعمل كمحفز في جسمك لحرق الدهون والحفاظ على كتلة العضلات.

اللوز
اللوز

اللوز

أظهرت دراسة جديدة نُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للقلب أن تناول وجبة خفيفة من 42 جرام من اللوز يومياً مقابل وجبة خفيفة عالية الكربوهيدرات مع نفس العدد من السعرات الحرارية يخفض الكوليسترول الضار ويخلصك من دهون البطن ومحيط الخصر.

الفاصوليا
الفاصوليا

الفاصوليا البيضاء
 

الفاصوليا البيضاء يمكن أن تبطئ امتصاص الكربوهيدرات عن طريق سد الإنزيمات اللازمة لعملية الهضم، هذا يعني أنها تخفض نسبة السكر في الدم بعد تناولها، مما قد يؤدي إلى تقليل الدهون.

الفلفل الحار
الفلفل الحار

الفلفل الحار
 

يساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، بسبب وجود تأثير حراري، كما يساعد في زيادة الدورة الدموية، والحد من السيلوليت وزيادة حرق الدهون.

السلمون
السلمون

سمك السالمون
 

يعتبر السلمون مصدرا رائعا للبروتين عالي الجودة، وهو مفيد لفقدان الدهون حيث أن الجسم يعمل بجد أكثر لهضمه، وهذا يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر سمك السلمون مصدرا عظيما للأحماض الدهنية أوميجا 3 ، التي تظهر للحد من الالتهاب وتعزيز حرق الدهون.

 تشير الدراسات إلى أن مكملات زيت السمك يمكن أن تساعد في تقليل الدهون بمنطقة البطن، وكذلك  تقليل هرمون الإجهاد الكورتيزول، والذي يرتبط أيضًا بتخزين الدهون بالجسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة