خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سعد الحريرى يبحث مع أبو الغيط فى لبنان أوضاع المنطقة

السبت، 19 يناير 2019 06:09 ص
سعد الحريرى يبحث مع أبو الغيط فى لبنان أوضاع المنطقة ابو الغيط و الحريرى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريرى فى بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية "واس".

وجرى خلال اللقاء استعراض للأوضاع العامة على الساحة العربية والتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، وسبل تفعيل التعاون المشترك بين الدول العربية، التى ستعقد بعد غدٍ فى بيروت.

بعد اللقاء، قال أبو الغيط: "تشرفت مساء اليوم بمقابلة الرئيس الحريري، وقد شكرته شكرا عميقا على التحضيرات التي جرت من أجل انعقاد القمة، وعلى الإعداد الجيد الذي قدمه لبنان لعقد قمة جيدة بإذن الله. كما قدمت له تقريرا عن البنود الرئيسية لجدول أعمال هذه القمة التنموية اقتصاديا واجتماعيا، وتحدثت معه عن إنجاز اليوم، فعلى مدى اليوم، تم إقرار جدول الأعمال وكل مشروعات القرارات، وهي لا شك قرارات جيدة للغاية، لأنها تتناول أبعادا اقتصادية واجتماعية وبيئية يحتاجها العالم العربي والدول العربية، منها الربط الكهربائي والنفايات الصلبة ومنطقة التجارة الحرة الكبرى والزراعة العربية والغذاء العربي. وعلى الجانب الآخر، وفي ما يتعلق بالبعد الاجتماعي لهذه القمة، فهناك أيضا مجموعة قرارات تتعلق بالمرأة وبالطفل والشيخوخة، وكيف تتخذ الدول العربية مواقف محددة وطبقا لبرامج ومشروعات، لتحقيق طفرة كبيرة في حياة الإنسان العربي، فشعار القمة: الإنسان محور التنمية".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة