شيشة على شكل أم كلثوم.. وأحد البائعين: الزباين بتقولنا حرام عليكوا.. صور

الجمعة، 18 يناير 2019 06:00 م
شيشة على شكل أم كلثوم.. وأحد البائعين: الزباين بتقولنا حرام عليكوا.. صور شيشة ام كلثوم
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الحب كله " و"يامسهرنى " و"سيرة الحب" و"الأطلال" وغيرها من الأغانى المشهورة لأم كلثوم، التى كان ينتظرها الجمهور ليلة كل خميس بالجلوس بجانب الراديو فى انتظار بدء السهرة الغنائية، والاستماع للحنجرة الذهبية التى استطاعت لسنوات طويلة وحتى الآن للوصول إلى مسامع جميع الفئات العمرية وتلمس قلوب العشاق، بجميع الدول العربية، ولذلك استطاعت أن تحصل على لقب كوكب الشرق.

ام-كلثوم
 
ورغم وفاة أم كلثوم عام 1975 إلا أنها مازالت تؤثر على مختلف الأجيال، الذين اتخذوا طرقا مختلفة للتعبير عن حبهم لها، سواء برسمها على اللوحات أو تصميم تماثيل مصغرة لها، أو حتى إطلاق اسمها على أحد المحلات التجارية، لكن الذى لا نتوقعه هو أن تصمم شيشة بتمثال أم كلثوم وتباع على أحد الأرصفة بوسط البلد.
 
شيشة-ام-كلثوم
 
وعن ذلك يتحدث محمد حسن أحد البائعين، لـ"اليوم السابع"، عن شيشة أم كلثوم، قائلاً: "إحدى الورش المتخصصة فى صناعة الشيشية قامت بتصنيعها منذ ثلاث سنوات، وعرضتها بسعر 450 جنيها، لكنها لم تجد رواجًا من الزبائن مثل تماثيل كوكب الشرق المنتشرة فى المحل، التى لاقت إعجاب الكثير من السياح".

وأضاف أن الزبائن عندما يشاهدون الشيشة يرددون بعض التعليقات مثل "حرام عليكوا.. الست تعملوا فيها كده"، "الست متستاهلش كده"، ولم يباع منها حتى الآن سوى قطعتين فقط".

شيشة-ام-كلثوم3

ويعبر محمد عن رأيه فى شيشة "أم كلثوم" قائلًا: "أنا بعتبر تصميم شيشية على هيئة تمثال لأم كلثوم، إهانة لتاريخها الفنى، لكن إحنا فى المحل عرضناه على إنه شىء مختلف وجديد، اعتقادًا منا بأنها تجد إعجاب الكثير، لكن حدث العكس، ولذلك لن نكرر هذا مرة أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة