خالد صلاح

10yearschallenge.. شوف تطور حياة أفراد العائلة المالكة البريطانية فى التحدى

الجمعة، 18 يناير 2019 01:00 م
10yearschallenge.. شوف تطور حياة أفراد العائلة المالكة البريطانية فى التحدى
كتب محمد رضا
إضافة تعليق

10 years challenge، هو تحدى أبهر ملايين الأشخاص حول العالم، الذين شاركوا بصورهم عليه للمقارنة بين تطور ملامحهم على مدار 10 سنوات، وتداول المشاركون على الهاشتاج صورهم المتنوعة عبر جميع منصات التواصل الاجتماعى، بما فى ذلك مشاهير ونجوم الرياضة والسينما، وإذا كنت واحدا من هؤلاء المشاركين فى التحدى، هل كنت ستكرر الأمر فى حال كنت أحد أفراد العائلة المالكة فى أحدى دول العالم.

هاشتاج تحدى الـ10 سنوات، شارك عليه ملايين من الأشخاص بينهم نجوم فى السينما والرياضة، ولكن لم نجد بينهم حساب لشخص ذو منصب رسمى فى أحدى الدول، وتأتى هنا على سبيل المثال العائلة المالكة البريطانية، التى تحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام البريطانية والعالمية، لتداول أخبارهم أولًا بأول، ومع ذلك قام بهذا الدور نيابة عنهم بعض المهتمين بأنباء العائلة، حيث جمعوا صور المقارنة لتوضيح الفارق خلال الـ10 سنوات فى حياة أعضاء العائلة المالكة البريطانية، فمنهم من كان يعيش حياة غير ملكية، والبعض الآخر كانت لديه مهام خاصة يقوم بها فى خدمة الوطن.

كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

ببدء التحدى مع كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، نجد أنها فى العام 2009، كانت فتاة تبلغ من العمر 27 عامًا وتعرف بكونها صديقة الأمير وليام، الذى أعلن خطبته عليها فى نوفمبر 2010،  وفى هذا الوقت سُمح لها أن تقود السيارة بنفسها، وكان لديها إذن للخروج من المنزل بشكل محدود، أما فى العام 2019، فقد أصبحت تقوم بدورها الملكى، فيما لا تستطيع أن تتصرف بحرية مثل باقى الناس فى الحياة العادية.

كيت ميدلتون دوقة كامبريدج
كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

 

الأمير وليام دوق كامبريدج

فى عام 2009، كان وليام يتمتع بقدر كبير من الحلم كما كان دائمًا، وكان يحمل شبهًا كبيرًا لكل من والده الأمير تشارلز، وأمه الراحلة ديانا أميرة ويلز، أما الآن، أصبح الأمير وليام، زوج لدوقة كامبريدج كيت ميدلتون، وأب لـ3 أبناء، كما أنه فى الترتيب الثانى على ولاية العرش، بعد والده الأمير تشارلز، ولى العهد.

الأمير وليام دوق كامبريدج
الأمير وليام دوق كامبريدج

 

ميجان ماركل دوقة ساسكس

وبين جيل الشباب، أيضًا، تأتى ميجان ماركل دوقة ساسكس، التى كانت فى العام 2009، ممثلة تكافح فى طريق البحث عن النجومية فى هوليود، أما الآن فهى أحد أفراد العائلة الملكية البريطانية بعد زواجها من الأمير هارى دوق ساسكس، وأصبحت مقيدة بضوابط وقواعد الحياة الملكية مثل جميع أفراد العائلة.

كما أصبحت ميجان ماركل زوجة الأمير البريطانى هارى، راعية لأربع منظمات تدافع عن قضايا محببة إليها تشمل المسرح الوطنى وجمعيات خيرية تدعم حقوق المرأة والحيوانات، وذلك بعدما

نقلت الملكة إليزابيث، رعاية المسرح الوطنى ورابطة جامعات الكومنولث - التى تولتها لعقود -إلى ميجان التى تزوجت حفيد الملكة فى العام الماضى، كذلك ستصبح ميجان، ولقبها الرسمى دوقة ساسكس، راعية أيضًا لجمعية سمارت ووركس الخيرية التى تساعد النساء اللائى يتعطلن عن العمل لفترات طويلة وجمعية مايهيو المدافعة عن حقوق الحيوانات.

ميجان ماركل دوقة ساسكس
ميجان ماركل دوقة ساسكس

 

الأمير هارى دوق ساسكس

منذ 10 سنوات فى عام 2009، كان الأمير هارى، عمره 24 عامًا فقط، ويؤدى فى ذلك الوقت التدريبات العسكرية فى صفوف الجيش البريطانى، وفيما يتعلق بحياته العاطفية، فكان مرتبطًا – آنذاك - بحبيبته الجنوب إفريقية تشيلسى ديفى، حيث لم يكن قد التقى زوجته الحالية ميجان ماركل.

الأمير هارى دوق ساسكس
الأمير هارى دوق ساسكس

 

بيبا ميدلتون شقيقة كيت دوقة كامبريدج

كذلك، شهدت السنوات العشر الماضية تطور كبير فى حياة بيبا ميدلتون، شقيقة كيت ميدلتون، التى حظت بشهرة عالمية، ولديها الآن طفل من زوجها جيمس ماثيوز.

بيبا ميدلتون شقيقة كيت دوقة كامبريدج
بيبا ميدلتون شقيقة كيت دوقة كامبريدج

 

الأمير تشارلز ولى العهد والملكة إليزابيث ملكة بريطانيا
 

وتأتى المحطة الأخيرة فى التحدى، مع الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا، والملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، اللذان لم تتغير ملامح وجههما كثيرًا خلال الـ10 سنوات الماضية، فيما يبلغ الأمير تشارلز 70 عامًا، بينما احتفلت الملكة مؤخرًا بعيد ميلادها الـ93.

1547675777209_queenelizabeth
الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا

 

1547675777201_princecharles
الأمير تشارلز أمير ويلز ولى عهد بريطانيا

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة