خالد صلاح

البيئة تعلن إنجاز 50% من الخريطة التفاعلية للتغيرات المناخية بالمحافظات

الأربعاء، 16 يناير 2019 12:29 م
البيئة تعلن إنجاز 50% من الخريطة التفاعلية للتغيرات المناخية بالمحافظات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتبت آية دعبس
إضافة تعليق
قال الدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز شئون البيئة، المتحدث باسم وزارة البيئة، إن الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة، انتهت من 50% من أعمال الخريطى التفاعلية للتغيرات المناخية، على مستوى كل المحافظات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من كافة أعمال الخريطة خلال عام.
 
 
وأوضح صلاح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الخريطة التفاعلية ستضع كل التغيرات المتوقع أن تشهدها كل منطقة فى مصر مستقبليا، وتأثير ذلك على الوضع فى كافة المحافظات، لافتا إلى أن ذلك يساهم بدوره فى وضع سيناريوهات للتعامل مع كل منها، مثل: ارتفاع منسوب سطح الماء مثلا، والتأثيرات على الزراعة.
 
 
وأشار رئيس جهاز شئون البيئة، إلى أن الدراسات الجارى تنفيذها مستفيضة، ويتم الاستعانة بالكثير من البيانات العالمية فى إطار المؤتمرات العالمية المعنية بالتغيرات المناخية.
 
 
ولفت إلى أنه تم توقيع بروتوكول على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى للإبلاغ الوطنى الرابع للتغيرات المناخية، ووزارة الخارجية، لإجراء دراسات سيتم تنفيذها لجعل متخذى القرار تتوقع السيناريوهات المتوقعة، وفى ضوئها يتم اتخاذ الإجراءات السليمة فى هذه الموضوعات.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة