خالد صلاح

فيديو.. وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب وأولياء الأمور حول "تسريب الامتحانات"

الثلاثاء، 15 يناير 2019 11:08 م
فيديو.. وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب وأولياء الأمور حول "تسريب الامتحانات" الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين - محسن البديوى
إضافة تعليق

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، رد من خلالها على تسريب الإمتحانات التجربية للصف الأول الثانوى .

وقال وزير التعليم، فى رسالة لأبنائه الطلاب وأولياء الأمور، إنه تم تسربب الامتحان لليوم الثالث على التوالى، وهذا دليل على أنه يوجد ثقافة تتطلب مناقشتها وتغييرها معًا، مضيفًا: "نقدر نوقف تسريب الامتحانات ووقفناه خلال العامين الماضيين ولكن هذا حدث بطريقة أقرب للطرق العسكرية ،  من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل لمليار ونصف المليار جنيه".

 

وواصل شوقى قائلا : "اليوم تأكدنا من المرض الذى أصاب مجتمعنا، من أول الإصابة بتسريب الامتحان غير المحسوب المجموع ، ومحاولات البعض  نشر البلبلة .. الطلاب الذين شيروا  تسرب الامتحان رافضون لفرصة التعليم الحقيقى  ، رغم أن الامتحان تدريبى وبلا درجات، ولو الطالب غش وبحث عن التسريبات فهذا قراره، ولكنه خاسر ولم يعد نفسه للقادم ولا يلوم إلا نفسه".

 

وأشار وزير التربية  والتعليم ، إلى أن امتحان نهاية العام سيكون على التابلت ، لمعالجة الأمراض القائمة، والأسئلة بلا تدخلات للعناصر البشرية، مضيفا  :" من أعتمد على تسريب فى امتحان  اليوم لن يجده فى  المرة القادمة، والتسريبات تضر الطلبة، ولن نأخذ  تجاهها أى  إجراء ولن نضيع مليار ونصف عشان  نجمل  مشكلة ،  من الاجدر لنا أن نعالجها، والعبرة بامتحانات نهاية السنة، والطالب اللى ضيع فرصته أذى نفسه، والوزارة ستجرى تحقيق داخلى فى هذا الأمر .

وأضاف الدكتور طارق شوقى  :"اللى عارف مصلحته هيدخل الامتحان  ويحل وهيفهم طبيعة الأسئلة ،  وسنساعده على ذلك، وسنجرى امتحان تجريبى آخر حتى يتم إتقان ذلك ، واللى مش عارف مصلحته بقوله راجع نفسك".

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو غريب

لسنا ضد التغيير ولكن

سعادة الوزير هذه ثانوية عامة يعني مستقبل طالب ومستقبل وطن نظامك فيه عيبين من اخطر العيوب التي لو رفع عليها محامي حديث سيكسبها ألا وهم 1/ كون الامتحان من خارج الكتاب هذه مصيبة لان الفيصل والحكم بين الطالب والوزارة هو الكتاب المدرسي 2/ المفروض الامتحان يكون موحد حتى يكون الحكم صادق فاختلاف الامتحان سيبطل التقييم وارجع بذاكرتك لتطبيق البوكليت حينما قالوا اربع نماذج وتداركوها بناء على الرأي العام فتم تبديل مواقع الاسئلة ويجب ان يكون هذا في النظام الجديد لو لم تتبع النصيحة سكونن من النادمين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

معالى الوزير المحترم طارق شوقى

لاول مرة اشعر بأن فى امل فى اصلاح التعليم ربنا يوفقك ويعينك على تصرفات الناس اللى مش عايزة تقرأ وتفكر . انا معك قلبا وقالبا فى كل ماتقترحه وتحاول تنفيذه رغم العقبات التى تقابلك. بس كده فى امل ان شاء الله ان الناس تفهم وتقكر وتقرأ حتى تستفيد اذا كانت عايزة تستفيد . 

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف ع العزيز حشاد

معا للتغير بشروط

اولا سيادة الوزير نحن مع اية اصلاح واية اصلاح له عقبات ولكن اليوم العقابات من الوزارة نفسها ثانوية عامه تعنى مستقبل جيل بالكامل اتمنى التراجع وبداية الاصلاح تكون من اولى اعدادى حتى تتعلم الطلبة بالنظام الجديد. ثانيا اتحدى لو فيه مدرسة واحدة يوجد تدريس لطلبة الثانوية سيادتكم لا يوجد مدرس ولا طالب ثانوى داخل المدرسة وبالعكس الوزارة سبتنا فريسة للدروس الخصوصية حتى ولم يعرفوا الاسئلة ما البديل حرام حرام حرام يرجى المراجعه وليس عيبا للتراجع او التاجيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Dalia

معالى الوزير طارق شوقى

انا معلمة بمدرسة ثانوى واشكر معاليك على هذا النظام علما بان بعض الناس فكروا ف الامتخان قبل الفكرة.. ولكن لو فكوا جيدا هيلاقوا انه امتحان تجريبى على شكل الامتحانات وليس لة اى علاقة بالدرجات ويعتمد على الفهم وليس الحفظ وده من اهم الاشياء.. بالتوفيق يا ريس والله يعينك على عقليات الناس اللى لسة م اتغيرتش ورافضة التطوير... لك كل الاحترام...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة