خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إوعى تقوليها.. 5 جمل ممكن تدمر علاقتك بزوجك

الإثنين، 14 يناير 2019 10:00 م
إوعى تقوليها.. 5 جمل ممكن تدمر علاقتك بزوجك صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العفوية من صفات البشر، فجميعنا نتحدث بتلقائية خاصة عندما نكون مع من نحبهم ومعتادين عليهم، فأحيانا نتفوه بعبارات لا نقصد معناها، لكن المستمع يفسرها بمعنى آخر مختلف تماما عما نقصده، وهذا قد يصيبهم بنوع من الضيق، وهذا ما تقع فيه بالفعل بعض الزوجات، فأحيانا تصدر منها جمل تصيب الزوج بالإزعاج، لذا من المفترض الانتباه لهذا الأمر، ومن أبرزهذه الجمل بناء على ما ذكره موقع "woman day" كالآتي:

من الجيد أنك تريد مساعدتي في أعمال المنزل، لكنني أستطيع فعل ذلك بنفسي

بالطبع قد يكون لديك الكثير من الأعمال المنزلية فور عودتك من العمل، وقد تشعرين أنه من الأسهل القيام بها بنفسك، لكن إذا طلب منك زوجك المساعدة لا تمنعيه، فهذا الأمر سيزيد من الألفة بينكما.

ما فعلته ليس خاطئ، لكنني أفعله بهذه الطريقة

قد يفسر الزوج هذه الجملة بأن ما قام بفعله ليس جيدا بما فيه الكفاية، ومثال على ذلك"أقوم بغسل الملابس بهذه الطريقة، لكن محاولتك لا بأس بها"، فاحذري من هذه الجملة واخبريه أن ما فعله رائع.

اللامبالاة لما يقوم بفعله

إذا قام الزوج بإصلاح شيء في المنزل إياك والتصرف باللامبالاة، لما فعله فهذا سيشعره بنوع من الإحباط، لكن عليك الثناء على ما فعله.

أنت الشخص الوحيد الذي يمكنني التحدث إليه

بعض الرجال لا يحبون هذه العبارة على الإطلاق، فهي تشعره بنوع من الضغط والمسؤولية الكبيرة، لذلك من الأفضل أن تخبريه أنه الشخص المفضل الذي تحبين التحدث إليه.

هذه الهدية ليست ذوقي تماما

هذه العبارة مدمرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فعليك بدل من إخباره أن الهدية لا تناسب ذوقك، اشكريه على أنه أحضر لك هذه الهدية، بعد ذلك أخبريه بطريقة غير مباشرة عن نوعية الهدايا التي تفضلينها.  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة