خالد صلاح

عمرو أديب يجرى جولة بمنطقة "العلا" وقطار الحجاز الأثرى

الأحد، 13 يناير 2019 12:15 ص
عمرو أديب يجرى جولة بمنطقة "العلا" وقطار الحجاز الأثرى قطار الحجاز الأثرى
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق

أكد الإعلامى عمرو أديب، أن المملكة العربية السعودية تمر فى الوقت الحالى بتغييرات كبيرة جدًا، حيث يجرى الآن تطوير منطقة "العلا" بحيث تصبح مكان جذب سياحى، حيث أنها فى الصحراء، وبها أشكال وأحجار نادرة الوجود، وأشكال صخرية توحى بالحياة.

 

وأجرى "أديب"، من منطقة"العلا" بالمملكة العربية السعودية، خلال برنامجه، جولة مع أحمد الإمام، مسئول تنمية سياحية فى الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، بقطار الحجاز الأثرى، حيث وجد أديب أن القطار بدون كراسى ولا يوجد بداخله أى مقاعد، ولكن "الإمام" أكد له أن القطار حينما كان ينقل الحجاج كان به مقاعد، ولكن تم تطويره مؤخرا.

 

وأضاف "الإمام"، أن قطار الحجاز الأثرى من القطارات التى تعرضت للتفجير، وكان ملقى فترة طويلة فى الصحراء وتم جلبه وإعادة تهيئته مرة أخرى ليكون مقصدا سياحيا.

 

وأشار مسئول تنمية سياحية فى الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، إلى أنه تم إغلاق منطقة العلا بالكامل فى الوقت الحالى من أجل تطويرها لتكون مقصدا سياحيا، ضمن خطة المملكة 2030.

 

كما عرض أديب، خلال برنامجه لقطات من مهرجان طنطورة بمشاركة الموسيقار الكبير عمر خيرت، فى المملكة العربية السعودية، فى مدينة العلا التاريخية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة