خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف تؤثر زيادة الوزن وتراكم دهون البطن على علاقتك الزوجية؟

السبت، 08 سبتمبر 2018 11:00 م
كيف تؤثر زيادة الوزن وتراكم دهون البطن على علاقتك الزوجية؟ السمنة-ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زيادة الوزن تعد مشكلة فى كل الحالات للرجال والنساء، ولكنها تضر الرجال بشكل خاص وتعرضهم لأزمات خاصة بقدراتهم الجنسية والإنجابية، وهو الأمر الذى يحدثنا عنه الدكتور محمد عبد الفتاح، استشارى أمراض الذكورة والعقم بقصر العينى، قائلا: "زيادة الوزن وتركم دهون البطن "الكرش" له مضاعفات سيئة جدا على وظائف الرجال، حيث تؤثر على الانتصاب والقدرة الإنجابية.
 
وأضاف محمد عبد الفتاح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الزيادة فى الوزن قد تؤدى لما يسمى بـ"متلازمة الأيض"، التى تحدث عندما يزيد محيط الخصر عن 102 سم، فيرتبط ذلك بضعف فى الانتصاب، وعادة ما تكون المتلازمة عبارة عن زيادة فى نسب السكر والضغط لدى الشخص مع انخفاض فى نسب الكوليسترول النافع وزيادة الضار.
 
وأوضح محمد عبد الفتاح، أنه يمكن التعامل مع هذا الأمر من خلال الرياضة 5 أيام فى الأسبوع لمدة 30 دقيقة كل يوم، مع تناول أكل صحىيعتمد على الخضار والفاكهة وزيت الزيتون.
 
أما عن تراكم الدهون فى البطن، فأشار عبد الفتاح إلى أنه فى هذه الحالة يواجه الشخص مشكلة حيث يكون لهذه الدهون إنزيم يكسر هرمون الرجولة ويزيد من هرمون الأنوثة وينعكس بالضرر على الوظيفة الجنسية والإنجابية للشخص ويحتاج لعلاج هرمونى.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة