نمو الوظائف فى أمريكا يقفز فى أغسطس.. والأجور تسجل أكبر زيادة سنوية منذ 2009

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 07:44 م
نمو الوظائف فى أمريكا يقفز فى أغسطس.. والأجور تسجل أكبر زيادة سنوية منذ 2009 دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسارع نمو الوظائف فى الولايات المتحدة فى أغسطس الماضى، وسجلت الأجور أكبر زيادة سنوية فى تسعة أعوام، وهو ما يعزز الآراء القائلة بأن الاقتصاد الأمريكى لم يتضرر حتى الآن من الحرب التجارية المتصاعدة لإدارة ترامب مع الصين.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة، إن عدد الوظائف فى القطاعات غير الزراعية قفز 201 ألف وظيفة الشهر الماضى.

وزاد متوسط الأجر فى الساعة بنسبة 0.4 فى المئة، أو 10 سنتات، فى أغسطس، بعد ارتفاعه 0.3 بالمئة فى يوليو، ورفع ذلك الزيادة السنوية فى الأجور إلى 2.9 بالمئة، وهي أكبر زيادة منذ يونيو 2009، وارتفاعا من 2.7 بالمئة فى يوليو.

ويعزز النمو القوى للأجور التوقعات لزيادة ثالثة فى أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) هذا العام عندما يجتمع صانعو السياسة النقدية فى الخامس والعشرين والسادس والعشرين من سبتمبر.

واستقر معدل البطالة عند 3.9 بالمئة فى أغسطس، لكن مقياسا أوسع للبطالة تراجع 0.1 نقطة مئوية إلى 7.4 بالمئة، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2001.

وكان خبراء اقتصاديون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا زيادة قدرها 191 ألفا فى عدد الوظائف خارج قطاع الزراعة الشهر الماضى، وأن ينخفض معدل البطالة إلى 3.8 بالمئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة