خالد صلاح

7 ذكريات مؤلمة تحذر الفراعنة من مواجهة النيجر..المنتخب قدم أسوأ ضربة بداية أمام سيراليون..زيمباوى أغتالت أحلام المونديال..مفاجأت نامبيا وبنين وأفريقيا الوسطى أطاحت بالفريق الوطنى من المحافل القارية والعالمية

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 12:00 ص
7 ذكريات مؤلمة تحذر الفراعنة من مواجهة النيجر..المنتخب قدم أسوأ ضربة بداية أمام سيراليون..زيمباوى أغتالت أحلام المونديال..مفاجأت نامبيا وبنين وأفريقيا الوسطى أطاحت بالفريق الوطنى من المحافل القارية والعالمية منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله
إضافة تعليق

ليس بالتاريخ وحده يستطيع المنتخب الوطنى الفوز على النيجر فى المباراة التى ستجمعهما فى الثامنة مساء السبت، باستاد برج العرب، فى ثانى جولات التصفيات الافريقية المؤهلة للكاميرون 2019، فالفراعنة كثيراً ما اكتووا بـ"نار" المنتخبات الصغيرة، بل إن الفريق الوطنى غادر أكثر من محفل عالمى وقارى بسبب مفاجآت الصغار .

المنتخب المصرى وجهازه الفنى بقيادة المكسيكى أجيرى عليه أن يعى الدرس جيداً وأن يحترم نظيره النيجر منذ انطلاق صافرة الحكم، وعليه ألا يعتمد على تاريخه لأفريقيا 2006، 2008 و2010 وأن يسترجع "الذكريات المؤلمة" مع أقزام القارة السمراء عندما أطاحوا به بعيداً عن منافسات الكبار و"هزّوا" كبرياء الفراعنة.

فى السطور التالية يرصد "اليوم السابع" أسوأ 7 مباريات حقق فيها المنتخب المصرى نتائج سيئة للغاية كان لها دور فى إقصاؤه من تصفيات أمم أفريقيا أو تصفيات المونديال وإلى التفاصيل:

1- زيمباوى

ودع منتخب مصر تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1994 بسبب طوبة زيمبابوي وبدلا من إعتماد فوز مصر 2-1 والترشح للمرحلة الختامية من التصفيات قرر الاتحاد الدولي إعادة اللقاء على أرض محايده بين مصر وزيمبابوي وأقيم اللقاء بالفعل في ليون الفرنسية لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويودع منتخب مصر التصفيات .

2- ليبيريا

فى تصفيات مونديال 98 تلقى الفراعنة هزيمة مفاجئة من منتخب ليبيريا الذى لم يكن من أسماء الكبيرة فى القارة السمراء، لكنه كان يمتاز بوجود نجمه الأسطورى جورج وايا بين صفوفه الذى نجح فى تسجيل هدف الفوز لبلاده على الفراعنة ليغتال أحلام الفراعنة فى التأهل لمونديال 98 بفرنسا.

3- نامبيا

 في تصفيات كاس العالم 2002 سقط منتخب مصر في فخ التعادل أمام منتخب نامبيا وهو التعادل الذي كان بمثابة ضياع حلم التأهل في ظل المنافسة الشرسة في المجموعة التي كانت تضم منتخبي الجزائر والمغرب .

 

4- بنين

 في تصفيات كأس العالم 2006 سقط منتخب مصر في فخ التعادل مع منتخب بنين وخسر من منتخب ليبيا لتتوالى النتائج المخيبة فكان الخروج من التصفيات .

5_ سيراليون

ما أسوأ ضربة البداية عندما يُحقق حامل اللقب تعادلاً بطعم الهزيمة على أرضه ووسط جمهوره أمام منتخب مغمور لم يكن يطمع إلا الظهور بمستوى مُشرف أمام المارد المصرى صاحب الثلاثية التاريخية.. هذا ما حدث فى أولى مباريات الفراعنة فى تصفيات أمم 2012 عندما استضاف سيراليون بإستاد القاهرة، ورغم حضور الجمهور الغفير لمؤازرة الفراعنة إلا أن الضيوف نجحوا فى التعادل مع حامل اللقب، فقد بدأ سيراليون بالتسجيل عن طريق مصطفى بانجورا قبل أن يتعادل محمود فتح الله للفراعنة لتنتهى المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

6_ النيجر

فى نفس التصفيات المؤهلة لأمم 2012، تلقى الفريق المصرى خسارة مؤلمة من منتخب النيجر بهدف نظيف بملعب الأخير وهى الهزيمة التى كان لها دور فى إقصاء الفراعنة من التأهل لنهائيات البطولة التى أُقيمت بغينيا الإستوائية والجابون .

7_ أفريقيا الوسطى

ودّع المنتخب المصرى تصفيات أمم 2013 على يد منتخب أفريقيا الوسطى المتواضع، فقد خسرت الفراعنة بالقاهرة بثلاثة أهداف لهدفين قبل أن تتعادل بهدف لهدف بأفريقيا الوسطى ليخرج الفريق من التصفيات للمرة الثانية على التوالى وتفشل فى التأهل لنهائيات البطولة التى أُقيمت بنيجريا.

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة