خالد صلاح

علماء ناسا محبطون لرفض مركبة الفضاء Opportunity التواصل معهم من المريخ

الخميس، 06 سبتمبر 2018 11:13 ص
علماء ناسا محبطون لرفض مركبة الفضاء Opportunity التواصل معهم من المريخ المريخ
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

يشعر علماء ناسا بالإحباط بسبب عدم استيقاظ مركبة الفضاء Opportunity، إذ مر الآن ما يقرب من ثلاثة أشهر كاملة منذ استقبلا وكالة ناسا آخر إشارات من المركبة التى سقطت فى سبات عميق عقب عاصفة ترابية أصابت كوكب المريخ بالكامل، وكان من المتوقع أن تدخل المركبة التى تعمل بالطاقة الشمسية مرحلة الاستيقاظ، خاصة مع سطوع الشمس الآن، ولكن هذا لم يحدث، وهو ما يثير قلق العلماء.

ووفقا لموقع CNET الأمريكى، كان من المفترض أن تستمر المركبة، التى يبلغ عمرها أكثر من عقد ونصف، بضعة أشهر فقط على سطح المريخ، ولكنها استمرت فى العمل أكثر من 14 عامًا على سطح المريخ، وتم تمديد المخطط الزمنى للمهمة الأصلية مرارًا وتكرارًا، وأثبتت المركبة أنها كانت جاهزة للعمل الإضافى، ولكنها الآن تتجه نحو نهاية الطريق.

وتشير التقارير إلى أن انتظار المركبة الفضائية للاستيقاظ مرهق لمهندسى ناسا، فبعد بضعة أسابيع من عدم الاستجابة، كشف الفريق أنهم كانوا يشغلون الأغانى التحفيزية للحفاظ على معنوياتهم عالية، ولكن مع محاولاتهم المتكررة للاتصال بـ Opportunity فإن الأمل أن تعود المركبة الفضائية فجأة إلى الحياة يتلاشى.

وأكبر خوف للعلماء هو أن بطاريات المركبة، التى لم تكن معتادة على البقاء فى وضع عدم التشغيل لفترة طويلة، ربما تكون قد تضررت خلال فترة التوقف.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منتج صيني

الظاهر القطع ما هي اصلية

قطع تجميع صيني الا كويس انها وصلت الى المريخ يعتبر انجاز . ثاني مره يركبون قطع اصلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة