خالد صلاح

مثقفون يتوقعون شعار اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب.. ماذا قالوا؟

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 12:00 م
مثقفون يتوقعون شعار اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب.. ماذا قالوا؟ الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

سيكون موعدنا يوم 23 يناير المقبل، مع انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ50، حيث وقع الاختيار على إقامة المعرض بأرض المعارض بمنطقة التجمع الخامس بدلاً من مدينة نصر، كما تم اختيار ثروت عكاشة وسهير القلماوى شخصيتى العام، ووقع الاختيار على جامعة الدولة العربية ضيف شرف المعرض، وهو الاختيار الذى سعنى أن جميع جميع الدول العربية ضيف شرف.

وفى خلال الأيام المقبلة ستعلن هيئة العامة المصرية للكتاب بعدما تجتمع مع اللجنة العليا المنظمة للمعرض عن شعار اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب، لكن علينا تذكر أن شعار معرض الكتاب الدورة الماضية "القوى الناعمة.. كيف" لم يلق استحسان الكثير من المثقفين.

لهذا تواصل اليوم السابع، مع مجموعة من المثقفين والأدباء ليضعوا شعاراً يتناسب مع اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب، حيث قال القاص سعيد الكفراوى، إنه يفضل أن يأتى الشعار بعنوان "الثقافة للجميع.. نحو الحرية".

بينما قال الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة إنه يفضل أن يأتى الشعار بعنوان "الحرية مدخل الثقافة الوطنية"، وبالنسبة للمؤرخة زبيدة عطا الله قالت ستختار شعار المعرض بعنوان "تحدى الإرهاب بالثقافة".  

ومن جانبه قال الناقد الدكتور حسين حمودة، إنه يتمنى من الشعار الذى يتم الاتفاق عليه من اللجنة أن يكون واضحا، ويرتبط بالثقافة العربية الراهنة والتحديات التى تواجهنا من ناحية ثانية.

وأضاف حسين حمودة أنه يتمنى أن ينطلق هذا الشعار من الوضع الثقافى القائم والمستقبل المأمول من ناحية ثالثة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة