خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"زيدان- ديشامب- داليتش".. من يستحق جائزة الأفضل فى العالم ؟

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 04:00 ص
"زيدان- ديشامب- داليتش".. من يستحق جائزة الأفضل فى العالم ؟ الثلاثى المرشح لأفضل مدرب فى العالم
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية للمتنافسون على جائزة المدرب الأفضل فى العالم، حيث يتنافس الثنائي الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد وديدييه ديشامب مدرب منتخب الديوك، مع الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتياعلى الجائزة، فى الجائزة التى سيكشف عنها النقاب 24 سبتمبر الجاري.


 

من يستحق جائزة أفضل مدرب فى العالم  ..
 

زيدان

زيدان
زيدان

 

واحد من أفضل المدربين فى العالم، قدم موسما استثنائيا مع ريال مدريد الاسباني، واستطاع تحقيق انجازا غير مسبوق مع النادي الملكي، بالتتويج معه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالى بعد الفوز على ليفربول الانجليزي فى النهائي 3-1 .

زيدان هو اخر من فاز بالجائزة بعدما قاد فريقه الموسم الماضى للفوز بنفس اللقب على حساب يوفنتوس 4-1 فى النهائي، وقد تبدو حظوظه للفوز بالجائزة قوية للغاية، لاسيما وأن لقب دوري أبطال أوروبا يساعد كثيرا على الفوز باللقب.

 

ديشامب

ديشامب
ديشامب

 

ويحظى مواطنه ديديه ديشامب بحظوظ جيدة أيضا للظفر بالجائزة، بعدما قاد منتخب فرنسا للتويج الثاني فى تاريخه بالمونديال، بالفوز بكأس العالم 2018 التى أقيمت بروسيا الصيف الماضى، بعدما قدم منتخب رائع للعالم اعتمد أغلبه على العناصر الشابة.

ديشامب نجح فى الفوز بكأس العالم كلاعب ومدرب أيضا، حيث حصد اللقب فى عام 1998 عندما كان قائد منتخب الديوك، وقد يكون اللقب الاغلى فى العالم هو سبيله للتتويج بالجائزة.

داليتش

داليتش
داليتش

 

يبدو الكرواتي زلاتكو داليتش فى نظر البعض الأضعف نسبيا للفوز باللقب، لكن مدرب منتخب كرواتيا قاد بلاده لأفضل إنجاز فى تاريخها على مستوى كرة القدم، بالتأهل لنهائى كأس العالم للمرة الاولى فى التاريخ.

لم تكن كرواتيا من ضمن المرشحين للتأهل إلى دور الـ8 قبل بداية البطولة، ولكن رفاق مودريتش كشروا عن أنيابهم عندما فازوا على الأرجنتين فى دور المجموعات 3-0 وتصدر المجموعة وأعطوا إنذار للجميع وبالفعل تأهلوا للنهائي عن جدارة قبل الخسارة امام فرنسا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة