خالد صلاح

حملة قومية للقضاء على فيروس سى بمحطة توليد الكهرباء البرلس

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:59 م
حملة قومية للقضاء على فيروس سى بمحطة توليد الكهرباء البرلس جانب من الحملة
كفرالشيخ - محمد سليمان
إضافة تعليق

شهدت محطة كهرباء البرلس بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية للكشف عن فيروس سي ضمن المرحلة الثانية من الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سى 2020 بكفرالشيخ، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لإعلان مصر خالية من فيروس سى، تنفيذاً لتكليفات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ .

بحضور الدكتور عزت الغبور، مدير الإدارة الصحية ببلطيم، يرافقة عدد من الأطباء ومشرفى معامل تحليل الدم، عزة رمضان بكري، مسئول الإعلام بالإدارة الصحية بلطيم، وذلك تحت رعاية اللواء عماد عزمى، المدير الإدارى لمحطة توليد الكهرباء والطاقة بالبرلس.

وقال عزت غبور مدير الإدارة الصحيبة ببلطيم، إن المستهدف من الحملة هى الفئات العمرية من سن 18 وحتى 60 عامًا، الذين لم يسبق لهم تلقى علاج فيروس سى من قبل، والذين تسمح حالتهم الصحية بتلقى العلاج، وأن اللجنة القومية للفيروسات الكبدية وضعت بروتوكول علاجى محدد للمرضى الذين سيتم توقيع الكشف الطبى عليهم داخل قوافل الكشف عن فيروس سى، وجميع المرضى يحصلون على العلاج بالمجان.

وأضاف غبور، أن المسح الطبى يعتمد على سحب العينات وعمل تحليل الأجسام المضادة للفيروس ELISA ، ثم إجراء تحليل الحمض النووى للفيروس PCRللحالات الإيجابية لتحليل الأجسام المضادة، بعدها يتم الكشف الطبى على الكبد وفحصه بالموجات الصوتية ثم صرف العلاج طبقا للبروتوكولات المعتمدة من الوزارة.

وقال غبور، إن المريض يتم الكشف عليه باستخدام " الإليزا " لبيان ما إذا كان يحمل أجسام مضادة للفيروس من عدمه، وإذا ثبت إصابته يتم الحصول على عينة دم من المريض لعمل تحليل PCR وإجراء 5 تحاليل أخرى لتقييم الحالة، وهى تحاليل وظائف الكبد والكلى وصورة دم وتحليل للكشف عن فيرس "بى" وموجات صوتية على البطن .

 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة