أكرم القصاص - علا الشافعي

قضية وقف استيراد مصر للغاز تتصدر برامج الـ"توك شو"

الأحد، 30 سبتمبر 2018 03:00 ص
قضية وقف استيراد مصر للغاز تتصدر برامج الـ"توك شو" وزير البترول وحقل ظهر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت قضية وقف مصر استيراد الغاز من الخارج وتحقيق الاكتفاء الذاتى برامج التوك شو مساء أمس السبت، الأمر الذى يصب فى صالح الاقتصاد الوطنى والخزينة العامة للدولة المصرية.

 

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، أن الاقتصاد المصرى سيستفيد من توفير 27 مليار جنيه سنويًا من فاتورة وقف استيراد الغاز المسال، مضيفًا: "نحتفل اليوم بانتهاء استيراد الغاز المسال وسنركز على الاستدامة، وإستراتيجيتنا الكبرى هى أن تصبح مصر مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز".

 

 وأضاف وزير البترول، أن مصر ستعتمد على المادة الخام التى تنتجها من حقولها، وهى قادرة على إقامة مشروعات عالمية فى مجال البترول، وستكتفى بإنتاجها المحلى من الغاز الطبيعى.

 

وفى  مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر النهارده" المذاع عبر الفضائية المصرية الأولى، قال وزير البترول إن الحكومة وقعت أكثر من 80 اتفاقية خلال الفترة الماضية فى مجال البترول، لافتاً إلى أن مصر طوت رسميًا صفحة استيراد الغاز المسال من الخارج، لتجنى ثمار الخطة الواعد التى وضعتها الحكومة لتخفيف الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى.

 

وعلق الإعلامى محمد الباز خلال تقديم برنامجه "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، قائلاً "إن هذا وعد قطعه الرئيس عبد الفتاح السيسى على نفسه وعلى الحكومة وقد تم تنفيذه بالفعل"، مناشداً القائمين على الأمر بضرورة توضيح الأمر للمواطن المصرى والفوائد التى ستعود عليه جراء ذلك خاصة فى ظل إنتاج البلاد لـ6,6 مليار قدم مكعب غاز يومياً.

 

واستهلت الإعلامية إيمان الحصرى، تقديم برنامجها "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، بالقول إن الاكتشافات التى توصلت إليها وزارة البترول خلال الفترة الأخيرة مثل حقل ظهر وشرق المتوسط، ساهمت بشكل كبير فى رفع احتياطي البلاد من الغاز والعودة مرة أخرى للاكتفاء الذاتى، وتابعت: "وهذا واحد من أهم الأخبار التى تم الإعلان عنها اليوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة