وزير البترول: استراتيجيتنا الكبرى أن تصبح مصر مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز

السبت، 29 سبتمبر 2018 11:36 م
وزير البترول: استراتيجيتنا الكبرى أن تصبح مصر مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز وزير البترول المهندس طارق الملا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الاقتصاد المصرى سيستفيد من توفير 27 مليار جنيه سنويًا من فاتورة وقف استيراد الغاز المسال، مضيفًا: "نحتفل اليوم بانتهاء استيراد الغاز المسال وسنركز على الاستدامة، وإستراتيجيتنا الكبرى هى أن تصبح مصر مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز".

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر ستعتمد على المادة الخام التى تنتجها من حقولها، وهى قادرة على إقامة مشروعات عالمية فى مجال البترول، وستكتفى بإنتاجها المحلى من الغاز الطبيعى.

 

وذكر أنه هناك شركات عالمية تتقدم برغبات لمصر للاستكشاف فى البحر الأحمر، وقبل نهاية العام الجارى سيتم طرح إحدى المناقصات.

 

وفيما يتعلق بتوصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية، قال إنه تم توصيل الغاز الطبيعى لـ 9 ملايين وحدة سكنية، ونستهدف توصيل الغاز الطبيعى لـ 3 ملايين وحدة سكنية خلال 3 سنوات، مشيرًا إلى أنه يتم توصيل الغاز الطبيعى بـ 30 جنيها شهريًا للمنازل لمدة 6 سنوات بدون فائدة أو مقدمات.

 

وأشار إلى أنه هناك اتفاق حكومى بين قبرص ومصر لإنشاء خط لربط حقول الغاز، بمحطات الإسالة فى مصر، مضيفًا: "محدش يقدر يمنع إنشاء الخط والاتحاد الأوروبى يدعم المشروع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة