أكرم القصاص - علا الشافعي

الصناعات الهندسية: نسبة تعميق المكون المحلى ارتفعت لـ 72% ونستهدف 75%

السبت، 29 سبتمبر 2018 09:00 ص
الصناعات الهندسية: نسبة تعميق المكون المحلى ارتفعت لـ 72% ونستهدف 75% محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أن نسبة تعميق المكون المحلى بالصناعات الهندسية وصلت إلى 72% حتى الآن مقابل نسبة 65% بنهاية عام 2017، لافتا إلى أن الغرفة تستهدف الوصول بالنسبة إلى 75% حتى نهاية عام 2018.
 
وأكد المهندس فى اتصال هاتفى لليوم السابع، أن غرفة الصناعات الهندسية سبقت فى مجال تعميق الصناعة المصرية وإحلال المكون المحلى محل الأجنبى المستورد من الخارج بالعملة الصعبة، من خلال العديد من الجولات التى قامت بها الغرفة على الصناعات والورش الصغيرة لإحداث التكامل الصناعى بين المصانع الكبيرة والورش الصغيرة التى تصنع المكونات التى تحتاجها المصانع الكبرى.
 
وبدأت غرفة الصناعات الهندسية هذا التوجه فى نهاية عام 2016 بعد عملية التعويم، عندما ارتفعت تكلفة استيراد المكونات اللازمة لعملية الصناعة بصورة كبيرة نتيجة انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع سعر الدولار.
 
ويطلق مركز تحديث الصناعة برنامجا لتعميق التصنيع المحلى الاثنين المقبل من خلال مؤتمر يعقده بمقر اتحاد الصناعات المصرية، بهدف تعميم التجربة فى مختلف القطاعات الصناعية.
 
وأوضح المهندس أن الغرفة تسعى للقيام بجولات على مصانع وورش محافظات الصعيد للتعرف على فرص التكامل وتعميق الصناعة المحلية، سعيا للوصول بنسبة مكون محلى 75% قبل نهاية العام الجارى.
 
وساهمت عملية تعميق الصناعة المحلية فى تخفيف الضغط على الدولار اللازم لعملية استيراد المكونات، وتشغيل الورش والمصانع الصغيرة فى صناعة المكونات التى كنا نستوردها من الصين، وإحلال المكون المحلى محل الأجنبى، وبالتالى تشغيل عمالة والمساهمة فى تخفيض معدلات البطالة ودعم النمو الاقتصادى للدولة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة