10 أساطير غير حقيقية عن الرجيم.. الإفراط فى شرب المياه والشاى الأخضر أبرزها

الخميس، 27 سبتمبر 2018 05:00 ص
10 أساطير غير حقيقية عن الرجيم.. الإفراط فى شرب المياه والشاى الأخضر أبرزها منتجات لإنقاص الوزن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الناس يلجأون إلى الطرق الطبيعية لإنقاص الوزن مثل المشروبات الطبيعية لسهولة تحضيرها وتوفرها، ولكن هل هى فعالة حقا؟ الكثير من التقارير كشفت عن أخطاء كبيرة نقع فيها خلال تعاملنا مع وصفات إنقاص الوزن.    

 
 
عصائر

ديتوكس

1 - مشروبات الديتوكس أو نظام الماستر كلينيس

وذكر موقع LIVESTRONGأن الاعتماد على مشروبات الديتوكس مثل شرب الماء والليمون والنعناع أو بإضافة أنواع  فاكهة وخضراوات أخرى،  تعمل على تخليص الجسم من السموم وتساعد على إنقاص الوزن، ولكن يجب أن تعرف أن هذا النوع من النظام الغذائي هو فى الأساس لسد الشهية ويمكن أن يسبب الإرهاق والغثيان والدوخة والصداع، وليس هذا فقط فمن الممكن أن يفقد جسمك المواد الغذائية الأساسية ويؤدى الى فقدان العضلات.

 
مشروبات الديتوكس
عصائر

2- العصائر لفقدان الوزن

و بحسب ما ورد فى موقع "ريدرز دايجست " فإنه من الوارد أن تفقد الوزن فى البداية مع عصائر إنقاص الوزن ولكن بمجرد الانتهاء من هذا النظام والعودة مرة أخرى إلى العادات الغذائية العادية يعود الوزن مرة أخرى،  كما أشار خبراء التغذية فإن عصر الفاكهة والخضراوات بدلا من تناولها سليمة يفقد الجسم  الألياف التى تعمل على سد الشهية.

 

البروتين بار
البروتين بار

 

3-  فاعلية تناول البروتين بار بدلا من الوجبات

وأكد موقع "ويب إم دى" أن العديد من أنواع البروتين بار المتوفرة تجاريا الآن تحتوى على كمية كبيرة من السكر والدهون المشبعة فتناولها بدلا من الوجبات الرئيسية سوف يجعلنا نريد تناول المزيد من السعرات الحرارية، وهو ما يأتى بنتائج سلبية.

 

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

4- زيت جوز الهند

بعض الناس يتناولون ملعقة من زيت جوز الهند  والبعض الآخر يضيفه إلى العصائر أو مع الطعام ظنا منهم أنه ينقص الوزن و لكن على الرغم من فوائد زيت جوز الهند  للجسم إلا أنه يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية.

4310398395_341ff639be
حساء الكرمب

5- حساء الكرنب

يظن البعض أن تناول حساء الكرنب فقط سوف يجعلهم ينقصون من وزنهم سريعاً فإذا كنت قد بحثت من قبل على طرق إنقاص الوزن الطبيعية سوف تصادف نظام حساء الكرمب كثيرا ولكن الدراسات أكدت على أن هذا النظام يفتقر إلى التنوع العذائى ولا يصلح كنظام دائم.

 

السكر وعسل النحل
السكر وعسل النحل

 6- استبدال السكر بعسل النحل لا يفقد الوزن

هذا الخبر سوف يحزن الكثير من محبين السكريات، وهو أن استبدال السكر بالعسل في المشروبات المفضلة لديك لا يقوم بأى شيء يساعدك على إنقاص الوزن، فعلى الرغم من فوائد عسل النحل إلا أنة مثل السكر يحتوى على الجلوكوز والفركتوز والإفراط في استخدامه قد يسبب زيادة الوزن، وصحيح أن عسل النحل يحتوى على مضادات للأكسدة إلا أنه يوجد به 22 سعر حرارى لكل ملعقة شاى مقارنة بـ16 سعر حراري في ملعقة صغيرة من السكر الأبيض.

الماء
الماء

 

7- شرب ثمانى أكواب يوميا من الماء لن يجعلك تفقد الوزن

لا شك أن شرب الماء صحى ومفيد للجسم عامة، ولكن يظن الكثيرين أن شرب الماء بكثرة دون وعى سييجعلهم يفقدون الوزن، ولكن كل ما سوف تحصل علية هو امتلاء المعدة بشدة دون الاستفادة من شرب الماء بطريقة صحية.

الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة

 

 

 

8 - الحبوب القمح الكاملة ليست طريقة سحرية لإنقاص الوزن

على الرغم من أن اختيار الحبوب الكاملة أو "الدقيق الأسمر" سيمدك بالألياف ويعمل على امتلاء المعدة ولكن بحسب موقع "ايفرى داى هيلث" فخبراء التغذية ينصحون بتناول الأطعمة التي تحتوى على  الدقيق الأبيض مثل الخبز والمكرونه  بكميات قليلة كل حين حتى لا نشعر بالحرمان.

Green_tea_recipe

الشاى الأخضر 

9- شرب الشاى الأخضر لن يفقدك الوزن

على الرغم من أن الشاي الأخضر يعتبر معجزة لفقدان الوزن  في وسائل الإعلام فقد وجدت الدراسات العلمية أن تأثير الشاي الأخضر في إنقاص الوزن قليل جدا بل بالعكس فمن المكن أن يؤثر على عملية التمثيل الغذائي لديك، ولا يمكن الاعتماد عليه لخسارة الوزن.

gluten-free-diet-1296x728المنتجات الخالية من الجلوتين

10- المنتجات الخالية من الجلوتين تؤدى لنتأج عكسية

الكثير من الناس لديهم حساسية من الجلوتين أو مرض الاضطراب الهضمى و لكن البعض يتناولون الأطعمة الخالية من الجلوتين لمساعدتهم في إنقاص الوزن وهذا قد يكون له نتائج عكسية تؤثر على مجرى الجهاز الهضمى بأكملة وتغير فيه، فإذا عدت وأضفت الجلوتين إلى نظامك الغذائى مرة أخرى، فقد تجد أنك طورت حساسية الجلوتين لديك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة