أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أطعمة تحتوى على بروتين خالى من الدهون ..تعرف عليها

الأحد، 23 سبتمبر 2018 06:00 ص
6 أطعمة تحتوى على بروتين خالى من الدهون ..تعرف عليها البروتين خالى من الدهون - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البروتين الخالى من الدهون "Lean protein" من العناصر الغذائية الهامة التى يجب أن تضيفها فى نظامك الغذائى، حيث إنه يساعد فى تجديد العضلات و تقوية جهاز المناعة الخاص بك وهو أيضاً أفضل نوع من البروتين بالنسبة لك ويوفر الحد الأدنى من الدهون، كما ذكر موقع " step to health".

والبروتين الخالى من الدهون يعطى جسمك طاقة أكبر وبسعرات حرارية قليلة،، حيث يوفر ما بين 50 إلى 55 سعرة حرارية لكل حصة مع 1 إلى 3 جرامات من الدهون.

هذا النوع من البروتين مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يلعبون الرياضة ويطورون أنسجة عضلية جديدة.

مصادر البروتين
مصادر البروتين

 

أطعمة تحتوى على البروتينات الخالية من الدهون
 

البيض
 

البيض أحد أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين الخالى من الدهون، لأنه غني بالمعادن والفيتامينات والدهون الصحية ومضادات الأكسدة والمغذيات الضرورية لعقلك، خاصة بياض البيض الذى يحتوي على 11٪ بروتين و 0٪ دهون.

البيض
البيض

اللحم البقرى
 

تقدم شريحة لحم صغيرة 20 جراماً من البروتين، وقد تحتوى شريحة لحم متوسطة الحجم على ما يصل إلى 50 جراماً.

الدجاج
الدجاج

الدجاج والديك الرومى
 

الدواجن، مثل الدجاج والديك الرومى، توفر البروتينات الخالية من الدهون، وهي خيارات صحية أكثر من اللحوم الحمراء، يحتوي كل من الدجاج والديك الرومى على عدد أقل من البيورينات من اللحوم الحمراء  بسبب ارتفاع محتوى حمض اليوريك ، البيورين هى السبب الرئيسى لأمراض مثل التهاب المفاصل.

السمك والمأكولات بحرية
 

تحتوى لحوم الأسماك على بروتين خالٍ من الدهون، ويحتوي أيضاً على جرعات عالية من العناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، وتحتوي التونة على دهون عالية الجودة عند تناولها طازجة، سمكة التونة بها 30 جراماً من البروتين و 179 سعرة حرارية، مع 1 ٪ فقط من الدهون.

منتجات الالبان
منتجات الالبان

منتجات الألبان
 

بالإضافة إلى محتواها من الكالسيوم ومنتجاتها قليلة الدهون، تعتبر منتجات الألبان خيارا جيدا آخر للبروتين الخالي من الدهون، يحتوي كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم على 8.4 جرام من البروتين و 0.4 جرام فقط من الدهون.

العدس
 

العدس غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنجنيز والنحاس، كوب واحد من العدس المطبوخ يمنحك 18 جراما من البروتين، من الجيد الجمع بين العدس والحبوب ، مثل الأرز ، للحصول على توازن كامل في البروتين مع تضمين جميع الأحماض الأمينية الأساسية والقليل من الدهون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة