خالد صلاح

لماذا حجبت الصين منصة بث الألعاب الشهيرة Twitch؟

الأحد، 23 سبتمبر 2018 01:52 م
لماذا حجبت الصين منصة بث الألعاب الشهيرة Twitch؟ Twitch
كتبت ــ إسراء حسنى
إضافة تعليق

حجبت الصين منصة Twitch  ولم يعد الوصول إلى موقع بث الألعاب الرئيسى متاحًا إلى حد كبير، وتمت إزالة تطبيقه من App Store المحلى من أبل، بعد أن شهد ارتفاعًا ملحوظًا فى الشهر الماضى، وأكدت شركة Twitch أنه تم حظرها فى الصين  لكنها لم توضح التفاصيل.

وفى الشهر الماضى، نالت شركة Twitch المرتبة الثالثة بين التطبيقات المجانية فى الصين، حيث بدأ السكان المحليون بتنزيل التطبيق لمشاهدة المباريات الرياضية الإلكترونية، وارتفعت نسبة تحميل التطبيق فى هذا الأسبوع 23 مرة عن الأسبوع السابق.

وشهدت منصة Twitch التى تملكها أمازون، دفعة كبيرة فى عدد المشاهدين فى العام الماضي، وخاصة مع ظهور لعبة Fortnite التى نالت شعبية كبيرة ويلعبها العديد من المشاهير ويبثون فيديوهات عنها عبر المنصة.

تأتى أحدث رقابة فى أعقاب نمط الحكومة الصينية الذى يحظر أى منبر إعلامى غربى يبدو أنه يتنامى فى شعبيته، وكإجراء تحذيرى فى كثير من الأحيان قبل أن يحدث أى شيء مثير للجدل، وتظل شبكات التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك و تويتر محظورة بشكل دائم، ويشاع أن جوجل، التى بقيت خارج الصين لمدة ثمانى سنوات، تقوم بتطوير محرك بحث خاضع للرقابة من أجل السماح له بالدخول مرة أخرى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة