اليابان ترد على كذب "التلفزيون العربى" حول زحام و دفع ركاب القطارات

السبت، 22 سبتمبر 2018 05:44 م
اليابان ترد على كذب "التلفزيون العربى" حول زحام و دفع ركاب القطارات قطارات اليابان
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولته المستمرة للكشف عن الشائعات والأكاذيب التى ترد عن اليابان عبر السوشيال ميديا، كشف حساب "اليابان بالعربى"، كذب وادعاءات ما نشره "التلفزيون العربى" الممول من قطر، تحت عنوان "مهمتهم الوحيدة هى دفع ركاب القطارات فى العاصمة اليابانية.. هل تعانون من ازدحام مماثل فى بلدانكم".

 

1

 

 

وأوضح "اليابان بالعربى"، أن المشهد الذى يظهر موظفين يدفعون الركاب للحاق بالقطار، يحدث أحيانا فى بعض المحطات وفى أوقات محددة وهى الذروة الصباحية التى تنتهى فى العاشرة، بالإضافة إلى أنه يحدث فى المحطات الرئيسية أحيانا وبعض المحطات التى يتوقف بها القطار السريع أو السوبر، والموظفون يظهرون فقط فى بعض الأوقات لمساعدة الركاب وليس هذا عملهم الأساسى.

 

 

2
 
3
 

وقال "اليابان بالعربى"، إن "الدولة ليس لها علاقة بالموضوع كون شركات القطار شركات خاصة، فضلا عن لا أحد من الركاب يتذمر من الدفع، بل العكس تماما، كما أن الدفع ليس بشكل عشوائي، وشركات القطار من جانبها قلصت زمن التقاطر للقضاء على الزحام"،.

 

 أوضح أن الشركات من جانبها سنت نظام "فيلكس" وهو يسمح للموظف الوصول للعمل حتى العاشرة صباحا والعمل 8 ساعات حتى يستطيع الموظفون تجنب ساعة الذروة، بالإضافة إلى هناك بعض الموظفين يذهبون باكر للعمل حتى يتجنبوا ساعة الذروة بالتنسيق مع شركاتهم.

 

 

4

 

 
 
5
 
 
واختتم "اليابان بالعربى"، "قبل أن تحكم على أى شىء عليك أن ترى الصورة كاملة وتلم بالخلفيات والظروف حتى لا تقع في فخ الحكم الخاطئ، فكل ظاهرة يجب تضعها وتحكم عليها وتحللها فى إطارها وظروفها وخلفياتها المختلفة حتى تخرج بالرأى السديد والحكم الأكيد".
 
6
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة