حساب اليابان بالعربى على تويتر يوبخ مذيع الجزيرة جمال ريان: تحرى الدقة

الأربعاء، 28 فبراير 2018 08:01 ص
حساب اليابان بالعربى على تويتر يوبخ مذيع الجزيرة جمال ريان: تحرى الدقة جمال ريان والبوست
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن حساب اليابان بالعربى، عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، هجوما على مذيع قناة الجزيرة جمال ريان، بعد نشره صورة لتمثال جامعى القمامة فى الصين، والتى ذيلها بهاشتاج "مصر"، فى محاولة منه الإساءة وبث الفرقة. 

وأفاد الحساب اليابان بالعربى بأن الصورة موجودة فى الصين وليس اليابان، وطالبته بتحرى الدقة والابتعاد عن النسخ، مما اضطره إلى حذفها، مشيرا إلى أن تلك المعلومة الخاطئة للأسف وصلت إلى العامة والتى تفتقر إلى المصداقية والمهنية ونقل الأخطاء.

ورد حساب اليابان بالعربى، عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، على  تغريدة جمال ريان، قائلة:" الصورة ليس لها علاقة من قريب أو بعيد باليابان، بل هى فى الصين ويتضح ذلك من اللغة المكتوبة بكل بساطة، وقد سبق وقمنا بتفنيد تلك الخرافة. يرجى تحرى الدقة والابتعاد عن النسخ دون القيام بعمليات التدقيق اللازمة".

اليابان بالعربى وجمال ريان
اليابان بالعربى وجمال ريان
حساب اليابان باللغة العربية
حساب اليابان باللغة العربية

وغرد حساب اليابان بالعربى، على تغريدة محمد إبراهيم الحسين:" هذا  إعلامي ومذيع في قناة كبيرة، فما بالك بالعامة!إلى أي مدى تنتشر الأكاذيب والمبالغات وعدم المصداقية وعدم تحري الدقة وعدم الالتزام بالأمانة الصحفية في الأوساط الإعلامية؟!" ورد قائلة:" وهذا الكلام وصل للعامة من العديد من المنابر التي يفترض بها المهنية والمصداقية وهو ما يتسبب في نقل الأخطاء للعامة كما هي للأسف".

اليابان بالعربى ترد
اليابان بالعربى ترد

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة