خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار القمامة أمام مدرسة بأرض الميرى بالبحيرة.. تضرر أهالى شارع عواد الصناديلى بفيصل من تكرار انقطاع المياه.. وانتشار مياه صرف وعامود إنارة آيل للسقوط يهددان شارع الفاروق بالشرقية

السبت، 22 سبتمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من انتشار القمامة أمام مدرسة بأرض الميرى بالبحيرة.. تضرر أهالى شارع عواد الصناديلى بفيصل من تكرار انقطاع المياه.. وانتشار مياه صرف وعامود إنارة آيل للسقوط يهددان شارع الفاروق بالشرقية دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد عبد الراضى
إضافة تعليق

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يشكو انتشار القمامة أمام مدرسة بأرض الميرى بالبحيرة

أرسل القارئ أحمد محمد على المقيم بأرض الميرى مركز دمنهور التابع لمحافظة البحيرة، لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى من انتشار القمامة.

وأضاف القارئ فى رسالته نشكو نحن أهالى منطقة أرض الميرى من تراكم القمامة أمام المدرسة حيث تنتشر الروائح الكريهة بالإضافة للعديد من الأمراض والأوبئة التى تنتشر عن طريق الحشرات الطائرة، مناشدا المسئولين بالمحافظة على ضرورة رفع القمامة المتراكمة رأفة بحال الطلاب وقاطنى المنطقة.

 

امسك مخالفة.. سيارة بدون لوحات معدنية بروض الفرج

أرسل القارئ مصطفى محمود المقيم بمنطقة دوران شبرا التابعة لمحافظة القاهرة شكوى من وجود سيارة ميكروباص بدون لوحات معدنية.

وأضاف القارئ أنه حال سيره بمنطقة قرب كوبرى الساحل بروض الفرج شاهد سيارة بدون لوحات معدنية.

وتابع القارئ لابد للمسئولين بإدارة المرور سرعة التحرى عن السيارة وملاحقتها لكى لا يتم استخدامها فى أعمال إجرامية.

 

قارئ يشكو انقطاع المياه بشارع عواد الصناديلى بمنطقة فيصل يوميًا

أرسل القارئ تامر صبرى المقيم بالعقار رقم 17 بشارع عواد الصناديلى المتفرع من شارع العشرين بمنطقة فيصل، لخدمة صحافة المواطن، شكوى من الانقطاع اليومى للمياه بالمنطقة.

وأضاف القارئ "نعانى نحن أهالى شارع عواد الصناديلى من انقطاع يومى للمياه لمدة لا تقل عن 12 ساعة منذ شهر رمضان الماضى".

وتابع القارئ "نناشد المسئولين بضرورة حل المشكلة وإعادة ضخ المياه للمنطقة المتضررة رأفة بحال الأهالى".

 

مواطن يشكو الزحام بسبب الحفر العميقة بكوبرى الجلاء ويطالب بتسوية الرصيف

ناشد القارئ، محمد محسن، محافظة القاهرة، متمثلة فى هيئة الطرق والكبارى بحى غرب القاهرة، العمل على تهذيب وتسوية رصيف كوبرى الجلاء، حيث تم رصفه بطريقة أصبحت الفواصل الحديدية عميقة أكثر من الأسفلت فى كلا الاتجاهين، مما يتسبب فى الزحام والحوادث يوميا، وكذلك معاناة السيارات من وجود مطب إجبارى خاصة للمستخدم اليومى للطريق بدلا من ترميمه وتجديده بطريقة صحيحة.

WhatsApp Image 2018-09-21 at 22.38.07
 
حفر عميقة بكوبرى الجلاء 

 

مياه صرف والبلاعات وعامود إنارة على وشك السقوط يهدد شارع الفاروق بالشرقية

اشتكى القارئ، محمود العمرى، من الإهمال الذى طال الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، نتيجة عدم متابعة أزمة الصرف الصحى التى يعانى منها أهالى شارع فاروق بمدينة الزقازيق، حيث انتشرت المياه وحولته إلى برك ومستنقعات من المياه.

وأضاف القارئ "أن عدم وجود غطاء للبلاعات يهدد أورح الطلاب خلال ذهابهم للمدارس ونحن على أبواب بدء المرحلة التعليمية ولتفادى ذلك يتم تغطيتها بالقمامة، موضحا أن هناك عامود إنارة أوشك على السقوط وقد يؤدى إلى حدوث كارثة".

 

WhatsApp Image 2018-09-21 at 19.26.38
 
عامود إنارة آيل للسقوط 

 

WhatsApp Image 2018-09-21 at 19.26.54
 
مياه صرف صحى تغرق شارع الفاروق 

 

مناشدة بإنشاء مزلقان إلكترونى بالمعصرة شرق فى المنيا: "لا توجد وسيلة تنبيه لمرور القطار"

ناشد القارئ، رجب عبد العليم، وزارة النقل متمثلة فى هيئة السكك الحديدية، العمل على إنشاء مزلقان إلكترونى لحماية المواطنين ومنع تكرار الحوادث فى منطقة المعصرة شرق، بمركز سمالوط فى محافظة المنيا، موضحا أن إنشاءه يعمل على إيقاف الخطر القائم الذى راح ضحيته العديد من الأهالى أثناء عبورهم، حيث يعد مفتوحا دائما دون وجود أى وسيلة تنبيه لمرور القطار.

كما طالب القارئ بضرورة توفير عامل لهذا المزلقان يقوم بغلقه أثناء مرور القطار، أو العمل على إنشاء كوبرى علوى لعبور السيارات والمواطنين والذى يشهد كثافة مرورية، وذلك ضمن الخطة التى وضعتها الدولة لتطوير مزلقانات السكك الحديد.

WhatsApp Image 2018-09-21 at 15.08.46
 
مواطنون خلال عبورهم قطبان السكة الحديد دون تنبيه 

إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة