خالد صلاح

قبل مواجهة الاهلى وحورويا الغينى

بكارى جاساما بين سقطة الوداد وضربة الجزاء التى هزّت عرش الكرة المصرية

السبت، 22 سبتمبر 2018 10:00 ص
بكارى جاساما بين سقطة الوداد وضربة الجزاء التى هزّت عرش الكرة المصرية بكارى جاساما
كتب لبنى عبد الله - عادل عقل
إضافة تعليق

يخوض فريق الأهلي مواجهة قوية، مع دقات التاسعة مساء اليوم السبت، ضد ضيفه حورويا الغيني في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا ، وتعادل الفريقين في غينيا بدون أهداف في جولة الذهاب، ما يجعل الفرص قائمة لكلاهما في التأهل لدور الأربعة بدوري الأبطال.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" تولى الحكم الجامبى بكارى جاساما إدارة مباراة الأهلى وحورويا كوناكرى الغينى ويعاونه سيليمانى سوسيه مساعد أول وعبد العزيز جواو مساعداً ثانياً .

ويرتبط بكارى جاساما بذكريات بعضها سعيد والأخر حزين مع جماهير الكرة المصرية ، فلقد كان الحكم الجامبى شاهداً على بلوغ الفراعنة لمونديال 2018 لأول مرة منذ 28 عاماً بالفوز على الكونغو في الثامن من أكتوبر الماضى بثنائية نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي محمد صلاح في المباراة التي اصدار جاساما  فيها فرمان بركلة جزاء  صحيحة في الوقت بدل من الضائع يحرز منها محمد صلاح هدف التأهل لكأس العالم .

ولكن جاساما يرتبط بذكريات حزينة مع جماهير الأهلى خاصة أن مسئولى وجماهير القلعة الحمراء مازلوا يتذكرون الأداء الباهت للحكم الجامبى فى إياب نهائى دورى الابطال أمام فريق الوداد المغربي النسخة الماضية، الذى حسم اللقاء بهدف نظيف بعدما تعادل الفريقين بهدف لكل منهما فى لقاء الذهاب بالقاهرة.

الحكم الجامبى لم يكن موفقا فى ادارة اللقاء الذى شهد العديد من الاخطاء التحكمية المؤثرة حتى أنه اتهم بأنه تقضى رشوة بعد المستوى السيئ الذى ظهر عليه خلال فعاليات اللقاء رغم انه يعد من أفضل حكام القارة السمراء خلال الفترة الماضية .

الطريقة التى أدار بها جاساما مباراة الأهلى والوداد ودوره فى تحجيم لاعبى الأهلى على مدار اللقاء والتغاضى عن إشهار الكروت فى وجه لاعبى الوداد رغم الخشونة الواضحة للقاصى والدانى، بخلاف احتساب تسلل غير صحيح كان كفيلا بإحراز هدف، بخلاف تحامله فى إشهار الكروت فى وجه لاعبى الأهلى، والكيل بمكيالين فى اتخاذ القرارات التحكيمية تجاه الفريقين، .كانت سببا فى حرمان الأهلى من التتويج بالبطولة

الحكم الجامبى صاحب الـ41 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007 يعد أحد حكام النخبة الافريقية " A" والحائز على لقب أفضل حكم بالقارة السمراء عامى 2015،2016  ويعمل تاجر للجملة .

 


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن

دائما شماعة الحكام جاهزة للاهلى

دائما شماعة الحكام جاهزة للاهلى . لما خسروا نهائى افريقيا امام النجم الساحلى قالوا العجرون . ولما خسروا النهائى امام الوداد قالوا بكارى جساما . ولما خسروا فى استاد القاهرة 3-0 من الاسماعيلى قالوا على بوجاسيم الحكم الاماراتى . على العموم الحكم لو بيجامل فبيجامل اصحاب الارض والماتش النهاردة على ارض الاهلى .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الف تحيه للحكم بكارى جساما..... عرجون عصره

😀😁

عدد الردود 0

بواسطة:

Yasser

ولا مرة الاهلى يخسر وما يشتكى

هاتوا لى مرة الاهلى خسر ومكانش السبب الحكام .. ثقافة العيب مش منى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة