أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة يعلن انطلاق المحطة الثالثة لقطار التوعية بالسلامة المهنية

الخميس، 20 سبتمبر 2018 11:41 ص
وزير القوى العاملة يعلن انطلاق المحطة الثالثة لقطار التوعية بالسلامة المهنية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت وزارة القوي العاملة محمد سعفان ، المحطة الثالثة لقطار التوعية بالسلامة والصحة المهنية من خلال مبادرة "أعرف أحمى نفسك" والتى تدشنها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، بهدف نشر ثقافة السلامة.
 
وقال الوزير إن الحملة تهدف إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها  والتعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية فى الوصول إلى بيئة عمل آمنة.
 
وأوضح الوزير أن المحطة الأولى للمبادرة كانت  بشركة "واي كيه كيه"، والمحطة الثانية بشركة أكسون موبيل، والمحطة الثالثة من شركة النساجون الشرقيون، التى اختتمت أعمالها، لتستمر مسيرة النجاح التى تقودها الوزارة فى سبيل نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوعية العاملين بمخاطر بيئة العمل لتكون السلامة التزام وليس إلزام.
 
وأكد "سعفان" أن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر، هى رسالة الإنسانية فمن حق كل إنسان أن يتمتع بالسلامة والصحة وأن يحافظ عليهم لأنهم هبة ونعمة من الله للبشر، مشيرا إلى أنه يجب علينا جميعا حكومة وشعب ومجتمع أن نبذل قصار جهدنا من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.
 
ونوه  الوزير - فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه أيمن ربيع رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل - إلى أن لا يمكن أن ننسى أو نتناسى الدور الذى تلعبه السلامة والصحة المهنية فى تقليل الحوادث والإصابات وزيادة الإنتاجية والتأثر المباشر لها على الناتج القومى، فلذلك كلنا شركاء فى المسئولية من أجل نشر الوعى بكل مكان من أجل خفض معدلات الإصابة والحوادث ذات الخطورة العالية، الذى يتولد عنها إخطار جسيمة.
 
حضر افتتاح المبادرة مجدى عبد الله، وكيل مديرية قوى عاملة الشرقية، والكيميائى أشرف مرزوق عبد الشهيد معاون وزير القوى العاملة، والمهندس رجب رفاعى مدير عام الجودة والسلامة والصحة المهنية بمجموعة النساجون الشرقيون، والدكتورة سهير الليثى مدير عام إدارة تأمين بيئة العمل بالوزارة  ووفاء عبد السميع مديرة إدارة السلامة والصحة المهنية بالشرقية، والكيميائى محمد مدكور بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، فضلا عن عدد كبير من ممثلى الشركات المختلفة بمدينة العاشر من رمضان.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة