الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا توقع اتفاقية لتطوير القوى العاملة

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 05:38 م
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا توقع اتفاقية لتطوير القوى العاملة جانب من توقيع الاتفاقية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية شراكة مع مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات wisse الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية. حيث جاء الاتفاق فى إطار دعم الوكالة لمنتدى الأكاديمية الرابع للتعليم الفنى بنصف مليون جنيه.

 

قام بالتوقيع عن الجانب الأمريكى وليد قريش مدير برامج القطاع الخاص بالمشروع وعن الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

 

من جهته أكد الدكتور عصام البكل، عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية والمنظم للمنتدى، أن اتفاق الشراكة يأتى فى إطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية للمؤتمر الرابع للتعليم الفنى والذى تقيمه الأكاديمية فى الفترة من 10 إلى 11 مارس القادم تحت شعار "كلنا بنبنيها".

 

وأشار البكل، إلى أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالتعليم الفنى ومحاولة إيجاد حلول له بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية وتغيير النظرة المجتمعية له بما يخدم خطط واستراتيجيات التنمية الاقتصادية والاستثمار فى مصر.

 

وأضاف عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية والمنظم للمنتدى، أن المنتدى هذا العام ستتم إقامته بشكل غير تقليدى، حيث ستقام مسابقة كبرى لاكتشاف مهارات ومواهب الشباب المصرى والعربى فى مختلف المجالات. مشيرا إلى أن المسابقة مفتوحة للشباب العربى لاستعراض مهاراتهم. حيث سيقوم المتنافسون بتنفيذ عدد من التمارين سيتم تقييمها من خلال لجان تحكيم متخصصة فى القطاع الصناعى.

 

وقال الدكتور البكل، أن المهارات المتاحة فى المسابقة تندرج تحت عدة تخصصات منها الجرافيكس وتصميم المواقع والسباكة والتركيبات واللحام والطهى ونجارة الأساس والإنسان الألى والخراطة وتحلية المياه وصيانة الإلكترونيات وغيرها من المهارات فى مختلف المجالات والتخصصات، وهناك أيضا ركن الإبداع للمهارات الحرة.

 

وأضاف عميد مجمع خدمة الصناعة، أن الأكاديمية قررت منذ المنتدى الأول والذى أقيم عام 2015 أن تجمع كل الأطراف المعنية بالتعليم الفنى سواء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وزارة التجارة والصناعة وزارة الإنتاج الحربى ووزارة الشباب والرياضة والمستثمرين وغيرهم للوقوف على مشكلات التعليم الفنى ومحاولة البحث عن حلول جادة لها وبالفعل ناقشنا مشكلات التعليم الفنى فى العام الأول للمنتدى وعرضنا العديد من الحلول باعتبار أن الأكاديمية لديها خبرة كبيرة هذا القطاع خاصة ما يتعلق بتأهيل الطلاب مهنيا وتعليميا وإصقالهم بمهارات تجعلهم قادرين على العمل فى الشركات العالمية.

 

وأشار البكل، إلى أنه فى العام الثانى للمنتدى والذى أقيم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ناقشنا فى المنتدى مشكلة هامة وهى النظرة المجتمعية لخريجى التعليم الفنى وكنا كل عام نضيف بعدا جديدا للمنتدى ودعمناه فى جوانبه المختلفة من خلال التعرف على تجارب بعض الدول الأوربية فقمنا بزيارة لبريطانيا ورأينا المعارض والمسابقات التى تقام لأصحاب المهارات المختلفة ومدى إقبال الشباب عليها،وبدأنا فى نقل تلك التجربة إلى المنتدى وبالفعل أقمنا مسابقة ضخمة العام الماضى للشباب أصحاب المهارات المختلفة وكانت النتيجة مبهرة وجاء المتسابقون من كافة المحافظات ورأينا مهارات مميزة جدا وقامت الشركات الراعية للمسابقة بتوظيف عدد من الشباب الفائز فى المسابقة وقد شجعنا نجاح المنتدى والمسابقة فى الأعوام الماضية على المضى قدما فيها وبخطوات وأفكار مختلفة وبدأنا فى الإعلان عن المسابقة للمنتدى الرابع وأصبح متاحا لأى صاحب مهارة فى أى مجال الاشتراك من خلال التسجيل على الموقع الرسمى للمنتدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة