خالد صلاح

"انا مايلمسنيش راجل إلا فى الحلال".. حكاية 14 زوج فى حياة تحية كاريوكا

الخميس، 20 سبتمبر 2018 03:00 م
"انا مايلمسنيش راجل إلا فى الحلال".. حكاية 14 زوج فى حياة تحية كاريوكا تحية كاريوكا
كتب محمد رضا
إضافة تعليق

الرقص الشرقى فن يهواه الجميع، وجمهور هذا الفن الشعبى ليس مقتصرًا على أبناء منطقة الشرق الأوسط فقط، حيث مدارس الرقص المتنوعة والمختلفة بين راقصة وأخرى، بل يحظى بجمهور كبير من الغرب أيضًا، إلى الحد الذى ينتهى بوقوع سياسيين وشخصيات مرموقة داخل دوائر صنع القرار بدول العالم المتقدمة فى غرام راقصة أبهرته أثناء أداء فقرتها الفنية على خشبة المسرح فى أحدى دول العالم الثالث.

بدوية محمد على النيدانى، أو كما نعرفها بالراقصة تحية كاريوكا، هى واحدة من أشهر الراقصات فى مصر، ممن ذاع صيتهن بشكل كبير داخل وخارج القطر المصرى، ويستدعى ذكراها اليوم، تاريخ وفاتها، حيث وافتها المنية فى 20 سبتمبر 1999، عن عمر يناهز 80 عامًا.

وتحية كاريوكا، المولودة فى 22 فبراير 1919، فى المنزلة بمحافظة الإسماعيلية، صاحبة تاريخ طويل فى عالم الرقص والتمثيل، حيث عملت راقصة وممثلة فى عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات لمدة 63 عامًا، فقد عملت فى المجال الفنى لمدة 63 عامًا، فى الفترة من 1935 – 1998، أى ظلت تعمل أمام الكاميرات حتى قبل وفاتها بعام واحد فقط.

ومن الأمور الهامة فى حياة "تحية كاريوكا"، بعيدًا عن عدسات الكاميرات داخل ستديوهات التصوير، الجانب الشخصى من حياتها، وتحديدًا زيجاتها، فالفنانة الراحلة ، التى تحل اليوم الذكرى التاسعة عشر على رحيلها، تعتبر صاحبة أكبر رقم قياسى فى عدد الزيجات بين الفنانات، حيث تزوجت 14 مرة، وذلك لإصرارها ألا يلمسها رجل إلا فى الحلال، حسبما أعلنت الفنانة رجاء الجداوى إبنة شقيقة الراقصة الراحلة، وفى التقرير التالى نستعرض أسماء وحكاية 14 رجل فى حياة الراحلة تحية كاريوكا.

 

1- تزوجت تحية كاريوكا للمرة الأولى من أنطوان عيسى ابن شقيقة كبيرة راقصات الزمن الماضى "بديعة مصابنى"، وكان ذلك فى العام 1939، وانفصلا فى ربيع العام 1940.

2- فى العام نفسه الذى انفصلت فيه عن أنطوان عيسى، تزوجت من أكبر أثرياء مصر فى ذلك الوقت محمد سلطان باشا، واستمر زواجهما لمدة 6 أشهر ثم انفصلت عنه عندما طلب منها التخلى عن الرقص.

3- ثم تزوجت "تحية" من الضابط الأمريكى ليفى الذى أشهر إسلامه واصطحبها إلى الولايات المتحدة، إلا أنها ما لبثت أن انفصلت عنه.

 

4- تزوجت بعدها المخرج فطين عبد الوهاب وانفصلا بسبب غيرة الزوج الشديدة.

5- من بعده، تزوجت الفنان أحمد سالم الذى انفصل عن زوجته أمينة البارودى من أجل الزواج من "تحية كاريوكا"، التى أحبته بجنون وسافرت معه فى رحلة إلى فلسطين قبل قيام الدولة العبرية، وهناك ترددت شائعات قوية عن وجود علاقة بين أحمد سالم، وأسمهان، فانفصلت "كاريوكا" عنه قبل العودة إلى القاهرة.

6- تزوجت للمرة السادسة من طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف، ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط.

7- بعدما ظهر رشدى أباظة فى حياتها، تزوجته وسافرت معه إلى لبنان، وهناك ضبطته فى أحد ملاهى شارع الحمراء المعروف فى وضع حميم مع الفرنسية آنى بارينه، ومن دون مقدمات تعدت على المرأة الفرنسية بالضرب بقسوة وجذبتها من شعرها، وطلبت منه الطلاق فى الليلة نفسها.

 

8- بعد طلاقها من رشدى أباظة وبعد إنهاء أشهر العدة، تزوجت تحية كاريوكا، من أحد ضباط الملك وهو البكباشى مصطفى كمال صدقى، الذى اعتقل بعد قيام الثورة فى العام 1952، وحينها انفصلت عنه.

9- ثم ارتبطت بالشاب عبد المنعم الخادم وكان مشهوراً بوسامته وثرائه وتهافت النساء عليه، واستمرت على ذمته 5 سنوات ما شكل أطول زيجة لها حتى ذلك الوقت، ولكنها انفصلت عنه عندما بدأ بدوره مطالبتها باعتزال الرقص وكان ذلك فى العام 1956.

10- ثم التقت البكباشى طبيب حسن حسين وتزوجته، لكنها انفصلت عنه عندما علمت أن هناك علاقة بينه وبين المطربة اللبنانية الصاعدة وقتئذ صباح، ومن شدة حبها وصدمتها بزوجها ابتلعت كمية كبيرة من الحبوب بقصد الانتحار وتم إنقاذها بصعوبة، ومنذ ذلك اليوم امتنعت عن الزواج لثلاث سنوات حتى العام 1959.

 

 

11- حين التقت المطرب الشاب الصاعد محرم فؤاد، تزوجته فى منتصف العام 1959، ثم انفصلت عنه قبل أن تنهى السنة ذاتها.

12- أما زوجها الثانى عشر فكان أحمد ذو الفقار صبرى الذى تزوجته لمدة عام واحد.

13- كان زوجها الثالث عشر الكاتب المسرحى الراحل فايز حلاوة، وبقيت معه 18 سنة، وانتهى زواجهما بمشاكل وخلافات وصلت إلى القضاء.

14- بعدها تزوجت من المخرج حسن عبد السلام حتى وفاتها.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة