مكياج الجامعة فى 4 خطوات بسيطة وبلاش أفورة

الأحد، 02 سبتمبر 2018 03:00 ص
مكياج الجامعة فى 4 خطوات بسيطة وبلاش أفورة مكياج
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكياج الجامعة يختلف عن غيره من أساليب ومستحضرات التجميل التى تستخدم فى المناسبات والخروجات الأخرى، وبعض الفتيات عند دخولهن للجامعة خاصة لأول مرة تشترى الكثير من أدوات المكياج، بعضها بسعر مرتفع أو رخيصة الثمن، والتى قد لا تتناسب مع جو الدراسة والجامعات، ووفقا لموقعcleanbeauty  يمكنك اتباع بعض النصائح عند وضع مكياجك قبل الذهاب لجامعتك.

1- تنظيف البشرة:

مكياج 1
مكياج 

أهم خطوة قبل وضعك المكياج خاصة للمرة الأولى عند ذهابك للجامعة أن تهتمى بتنظيف بشرتك وتطهيرها، والتخلص من الحبوب المتراكمة عليها أو الدهون الزائده بالجلد خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، من خلال عمل ماسكات بالعسل أو تقشير البشرة بالسكر بمقدار ملعقة وقطرات من زيت الزيتون، أما أصحاب البشرة الجافة فلابد من ترطيبها بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيدة الشيا.

 

2- الألوان البسيطة:

مكياج (1)
مكياج 

ابتعدى عن الألوان الصارخة مثل الأحمر والأورنج والداكنة مثل البنفسجى، لانها لا تتناسب مع الخروج بالنهار والذهاب للجامعة، ويمكنك الاستعانة بألوان اكثر ميلا الطبيعية وتتناسب مع بشرتك، ومنها اللون البينك والخوخ والنبيتى، فهى درجات لا تتعاض مع ضوء واشعة الشمس حتى لا تبدين بصورة مبهرجة.

 

3- ابتعدى عن خطوط الحادة:

مكياج (1)
مكياج

عند رسم الشفاه أو العيون لا تجعل الخطوط حادة بل رقيقة وبسيطة، ويمكن رسم العين بقلم الكحل البسيط او خط رفيع من اليلاينر، ورسمة الجناح يمكن أن تكون اختيار مناسب وتتلائم مع غالبية العيون.

 

4- لا العدسات والرموش:

مكياج (3)
مكياج

تجنبى لصق الرموش الصناعية لأنها غير عملية خلال ساعات النهار وفترة مكوثك لساعات طويلة بالجامعة، كما أن وضع العدسات اللاصقة طوال اليوم وتغيير لون عيونك ومظهرك غير ملائم لجو الدراسة لاناقتك لابد أن ترتبط لطبيعة المكان لتبدين طبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة