خالد صلاح

معلومات لازم تعرفيها قبل ما تشترى اللانش بوكس للمدرسة

الأحد، 02 سبتمبر 2018 06:00 م
معلومات لازم تعرفيها قبل ما تشترى اللانش بوكس للمدرسة لانش بوكس
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
فى السنوات الأخيرة أصبح "اللانش بوكس" واحدًا من اللوازم المدرسية الأساسية التى تهتم الأمهات بشرائها لتشجيع الأطفال على تناول طعامهم خلال فترة تواجدهم بالمدرسة.
 
ولهذا السبب تهتم الأمهات بشراء لانش بوكس بشكل مميز يختاره الطفل، وتهتم أيضًا بأن يكون آمنًا لا يسمح بتسريب أية سوائل داخله وفى الوقت نفسه يسهل على الطفل التعامل معه.
 
لانش بوكس
لانش بوكس
 
وتظل الكثير من الأمهات مشغولات بكيفية اختياره من نوع بلاستيك آمن لا يتفاعل مع الطعام ويسبب أية أمراض خطيرة، فماذا يجب أن تبحثى عنه لتطمئنى للانش بوكس أو زجاجة المياه التى تشترينها لطفلك؟
 
يقول الدكتور مجدى نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية إنه عند شراء أى حاوية طعام بلاستيكية سواء للمدرسة أو للثلاجة ينبغى أن تبحث الأم عن رقم 5 محفورًا على العبوة من الأسفل وهذا يشير إلى أن العلبة تحفظ على درجة تبريد من 2 إلى 7 مئوية، مما يعنى أنها يمكن أن تستخدم فى درجة حرارة الغرفة أو تدخل الثلاجة بشكل عادى، وتصلح لوضع الأكل الساخن أو البارد داخلها ولكن لا ينبغى وضعها فى الفريزر لأن هذا يسبب هجرة بين خام العبوة والمادة الغذائية، مما يعرض الصحة للخطر وقد يسبب الأورام السرطانية.
 
لانش بوكس1
لانش بوكس
 
ينبغى أن تبحث الأم أيضًا عن عبارة BPA free والتى تشير إلى خلو البلاستيك المصنع منه العبوة من مادة Bisphenol A وهى مادة خطيرة تستخدم فى تصنيع بعض المواد البلاستيكية والمواد الصمغية منذ الستينيات وهى مادة تؤثر سلبًا على البيئة وتؤثر بشكل خطير على صحة الإنسان. 
 
وفى حين يتساءل الكثير من الأهالى مسترجعين ذكريات الماضى "ماله كيس السندويتشات البلاستيك؟" يجيب د.مجدى نزيه: لا توجد أى مشكلة فى استخدامه طالما كانت درجة حرارة عادية ولكن لا نضعها أبدًا فى الفريزر.
 
لانش بوكس2
لانش بوكس
 
أما النصيحة الأخيرة من رئيس وحدة التثقيف الغذائى فى المعهد القومى للتغذية فهى شراء اللانش بوكس أو زجاجات المياه من أماكن مضمونة تخضع للمراقبة والمتابعة من الدولة لضمان ألا يكون هناك أى غش فى هذه البيانات وأن العبوات المدون عليها رقم 5 وعبارة BPA free صحيحة فعلاً.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة