أكرم القصاص - علا الشافعي

خلى بالك.. إدمانك للموبايل يسبب الاكتئاب لحيوانك الأليف

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 12:15 م
خلى بالك.. إدمانك للموبايل يسبب الاكتئاب لحيوانك الأليف كلب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت الكثير من الدراسات من أن إدمان الموبايل قد يسبب بعض المشاكل الاجتماعية والنفسية كأن يجعلك شخصًا منعزلاً ومكتئبًا ويؤثر حتى على علاقتك بأسرتك، لكن أحدث تحذير كان هو أنه يعرض حيوانك الأليف للاكتئاب، خاصة لو كان كلبًا.
 
التحذير الجديد نشره موقع "مترو" البريطانى نقلا عن الجراح البيطرى إيان بوث الذى قال إن قضاء ساعات من التحديق فى الهاتف يجعل الكلب حزين ويدمر رابطنا العاطفى معه ويجعل الحيوان الأليف يشعر بالوحدة والعزلة وقد ينعكس هذا على سلوكه.
 
وأضاف هذا التحذير ينطبق على الكلاب أكثر من القطط لأنها حيوانات تحتاج للبشر للقيادة والطمأنينة على عكس القطط وهى مخلوقات اجتماعية جدًا وتعتمد على الإنسان فى إدارة كل حياتها، لكن انشغاله بالموبايل يجعل هذا الرباط الحيوى بينكما ينهار.
 
وأشار الطبيب البيطرى إلى أن الكلاب تحتاج لتفاعل مستمر مع صاحبها لتطمئن طوال الوقت أنها تروقه وإلا يصبح الكلب مشوشًا وحزينًا وقد يبدأ فى افتعال المشاكل مع أشخاص محيطين بك أو كلاب آخرين لأنه بحاجة للتواصل.
 
وحذر الطبيب من أن الأمر قد يتطور إلى إصابة الكلب بالاكتئاب فيبدأ تجاهل الطعام وينام أكثر ويختبئ من صاحبه ويتجنبه وقد يبدأ مضغ قدميه لتهدئة نفسه.
 
ولتجنب هذا نصح الطبيب البيطرى بأن يقضى صاحب الكلب وقتًا خاصًا معه ويضع الهاتف بعيدًا خلال هذا الوقت وألا ينشغل بالهاتف حين يأخذ الكلب فى نزهة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة