جنسية للبيع.. تركيا تتسول المستثمرين الأجانب بحزمة تسهيلات

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 12:45 م
جنسية للبيع.. تركيا تتسول المستثمرين الأجانب بحزمة تسهيلات أردوغان
كتب ــ حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الجريدة الرسمية التركية قرارًا رئاسيًا بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان ينص على إجراء تعديلات على اللائحة المنظمة لشروط حصول المستثمرين الأجانب على الجنسية التركية، وخفضت التعديلات الأخيرة الشروط المالية للحصول على الجنسية التركية إلى نحو السدس تقريبًا، لتصبح على النحو التالى:

 

يحق للمستثمر الأجنبى برأس مال ثابت بقيمة 500 ألف دولار على الأقل الحصول على الجنسية التركية. بينما كانت 2 مليون دولار فى التعديل السابق، ويحق الحصول على الجنسية التركية لمن يمتلك عقارًا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، بشرط عدم بيعه لمدة 3 سنوات، حيث كانت تنص القيمة فى التعديل السابق على 1 مليون دولار أمريكي.

 

ونص التعديل على يحق للأجنبى الذى يوفر فرص عمل لـ50 شخصا على الأقل فى تركيا الحصول على الجنسية. بعد أن كانت اللائحة تنص على شرط توظيف 100 شخص فى السابق.، ويحق لمن يودع مدخرات بقيمة 500 ألف دولار أمريكى على الأقل فى البنوك التركية لمدة 3 سنوات الحصول على الجنسية. فيما كانت قيمة المودعات فى التعديل السابق 3 ملايين دولار.

 

وتأتى هذه التسهيلات من قبل الحكومة التركية لجلب مزيد من الأموال الأجنبية، عقب الأزمة الاقتصادية التى تعصف بالبلاد إذ فقدت الليرة التركية حوالى 40% من قيمتها أمام الدولار الأميركي، كما وصل التضخم إلى نسبة غير مسبوقة ببلوغ نحو 18%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة