خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. هذا ما قاله وزير خارجية إيران عن لقاءاته بالدبلوماسى الأمريكى جون كيرى

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 11:40 ص
فيديو.. هذا ما قاله وزير خارجية إيران عن لقاءاته بالدبلوماسى الأمريكى جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى الأسبق جون كيرى ونظيره الإيرانى جواد ظريف
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، على أن لقاءات جمعته بوزير الخارجية الأمريكى الأسبق جون كيرى، نافيا أن تكون لقاءات سرية بين الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة.

 

وفى مقطع فيديو التقطته الصحفية الإيرانية اكرام شريفى لظريف من طهران، قال فيه أن اللقاءات التى جرت بينه وجون كيرى كانت غير معلنة لكنها فى الوقت نفسه لم تكن سرية.

 

 

 

وأضاف "عندما أسافر إلى الولايات المتحدة التقى المسئولين الأمريكيين من الرأس إلى الذيل، من كسينجر إلى كيرى والنواب الأمريكيين أيضا".

 

مؤكدا على أن لقاءه بالمسئولين الأمريكيين شئ طبيعى ودليل على تأثير بلاده، لافتا إلى أن الخلاف الذى أججتها تلك اللقاءات مع الإدارة الأمريكية الحالية خلافات مفتعلة لها أهداف انتخابية.

 

وأجج إعلان الدبلوماسى الأمريكى كيرى لقاءه بوزير خارجية إيران خلافات مع الإدارة الأمريكية الحالية برسائة ترامب التى تميل إلى الضغط على إيران، وانتقد ترامب، وزير خارجية بلاده الأسبق، بعد تنظيم الأخير لقاءات مع مسئولين إيرانيين عبر قنوات سرية، متهما إياه بمحاولة تقويض سياسة واشنطن إزاء طهران.

 

وفى الـ 8 من مايو الماضى انسحب ترامب من الاتفاق النووى المبرم مع إيران، وأعاد فرض العقوبات عليها، وتم تطبيق الحزمة الأولى فى اغسطس الماضى وتستهدف صناعة السيارات في إيران والفولاذ والألومنيوم وغيرها من المعادن بما فى ذلك الذهب، على أن تطبق حزمة ثانية على قطاعات النفط فى نوفمبر المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة