أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى فوايد وجبة الفطار لطفلك قبل ما يروح المدرسة

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 09:00 ص
اعرفى فوايد وجبة الفطار لطفلك قبل ما يروح المدرسة وجبة الفطار - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجبة الإفطار من الوجبات الرئيسية التى يجب أن تهتم بها كل أم مع أطفالها، خاصة مع دخول المدارس، من خلال التغذية الصحية والمتوازنة للطفل، فى هذا التقرير نتعرف على أهم العناصر التى يجب أن تتضمنها وجبة إفطار طفلك قبل ذهابه للمدرسة وفوائد هذه الوجبة لصحة طفلك .

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، إن وجبة الإفطار يجب أن تشمل كل العناصر الغذائية مثل:  الكربوهيدرات، الدهون، الماء، الفيتامينات، المعادن والألياف التي يحتاجها الجسم حتى يقوم بوظائفه على أكمل وجه.

وأشارت إلى أن أهم العناصر الغذائية التى يحتاجها الطفل للنمو هى الحديد، الكالسيوم، الزنك، ومن أهم الأطعمة الغنية بهذه العناصر الخضروات الورقية الطازجة واللبن ومشتقاته مثل: الجبن والفواكه الطازجة. 

فطار
 

وعن فوائد وجبة الفطار للطفل قبل المدرسة أوضحت أنها تساعد على زيادة قدرة الطفل على الفهم والاستيعاب والتحصيل الدراسى، وتمنحه الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة.

وأضافت أن عدم تناول وجبة الفطار تؤدى لنقص مستوى السكر فى الدم والصداع والاضطراب فى المعدة والعصبية.

وجبة الفطار
وجبة الفطار للأطفال

وتابعت أن وجبة الفطار تساعد الأطفال على النمو البدنى وتحسين عملية الإدراك والفهم لديهم، كما تساعد على منع السمنة وتمنع الشعور بالجوع على مدار اليوم.

وأوضحت أن الدرسات أثبتت أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الفطار أفضل فى التحصيل الدراسى من غيرهم، كما أن وجبة الفطار تؤمن للمخ حاجته من السكر والنشويات المعقدة بطيئة الامتصاص، حتى تمد الجسم بالطاقة على مدار اليوم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة