أكرم القصاص - علا الشافعي

أداء تحكيمى متميز ونموذج رائع للجدية والتعاون فى لقاء سموحه والزمالك

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 11:24 م
أداء تحكيمى متميز ونموذج رائع للجدية والتعاون فى لقاء سموحه والزمالك ناصر عباس عضو لجنة الحكام
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة

: سموحه * الزمالك

المسابقة

: الدوري المصري ( الأسبوع السابع )

إستاد

: برج العرب

النتيجة النهائية

: التعادل هدف مقابل هدف

 حكم ساحة

: محمد الصباحي

المساعد الأول

: احمد حسام

المساعد الثاني

: محمود ابوالرجال

الحكم الرابع

: محمد الشرقاوي

الحكمان الإضافيان

: طارق مجدي , محمود ناجي

التقييم الفني في فهم القانون , واحتساب المخالفات , وعقوبة الإنذار والطرد :

في مباراة ذات درجه صعوبة عاليه نتيجة الضغوط الاخيره علي الحكام المصريين , وأهميه المباراة لكلا الفريقين علي سلم الترتيب , تمكن طاقم التحكيم من السيطرة علي أحداث المباراة نتيجة الاهتمام والتركيز والتعاون المثمر بين الجميع في تقديم صوره طيبه للتحكيم المصري في المباريات القادمة , انذر الحكم كلا من فرجاني ساسي, كاسونجو , حمدي النقاز في الدقائق 12 ,33 , 92 بسبب التهور والاعتراض ولعب الكره باليد في محاوله لإحراز هدف والإنذارات كلها صحيحة كما انذر لاعب سموحه اوميد اوكري في الدقيقه44 للتهور وفي الدقيقة 24 يطالب لاعبي وجهاز سموحه بركله جزاء نتيجة لمسه اليد الحكم قريب ويشير باستمرار اللعب نتيجة عدم توافر الاعتبارات في الحاله والقرار صحيح , في الدقيقة 73 يطالب لاعبي الزمالك بركله جزاء نتيجة لمسه اليد القرار صحيح من الحكم باستمرار اللعب نتيجة عدم توافر الاعتبارات وهي عنصر المسافه واليد في وضع طبيعي وهي نفس الحالة الأولي , وفي الدقيقة 92 وقرار شجاع من الصباحي باحتساب ركله جزاء صحيحة لصالح سموحه نتيجة الدفع والعرقلة من مدافع الزمالك حمدي النقاز ضد مهاجم سموحه لايتردد الحكم باحتساب ركله الجزاء والقرار صحيح علي الرغم من التوقيت الصعب عند احتساب ركله الجزاء .
 

اللياقة البدنية والسيطرة علي أحداث وسير المباراة :

 
استخدم محمد الصباحي جميع عناصر اللياقة البدنية بداية من التحمل العام , وتحمل السرعة نهاية باستخدام عنصر السرعة القصوى في الهجمات المرتدة السريعة , وكانت تحركاته داخل ميدان اللعب نموذجيه نتيجة القراءة , ففي الدقيقة 5 تكنيك جري بشكل صحيح وتنويع في عنصر السرعات بداية من الثلث الدفاعي لملعب سموحه إلي التحرك بسرعة في الهجوم المرتد وهجمة لصالح سموحه . اللياقة البدنية للحكم ساعدته في أن يكون قريب من الأحداث بشكل صحيح . طبق الحكم مبدا اتاحه الفرصه في الدقيقة 10 عندما سمح باستمرار اللعب علي الرغم من وجود المخالفة لصالح سموحه وقرار صحيح من الحكم لإعطاء الفائدة الأكبر للفريق الذي تم ارتكاب ضده الخطأ . وفي الدقيقة 65 قراءه ضعيفة للحكم عندما انتقلت الكره من الثلث الدفاعي لنادي سموحه وتحرك متأخر كان يجب أن يستخدم السرعة القصوي في التحرك .

المساعد الأول

  : تعاون مع الحكم في احتساب المخالفات القريبة منه في الدقائق 1 ,40 , 42 بتقدير صحيح وتميز وشجاعة في احتساب المخالفات .

المساعد الثاني

: تعاون مع الحكم في احتساب مخالفه في الدقيقة 23 بتقدير صحيح . واهتمام وتركيز من ابوالرجال في التحرك الجانبي لضبط التسلل .

الحكام الآخرون

  : تعاونوا مع حكم المباراة في الاشاره علي المخالفات القريبة منهم في الدقائق33 ,53 من الحكمان طارق مجدي ,محمود ناجي  .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة