الحنفى ورفاقه وأداء تحكيمى متميز فى لقاء الزمالك وطلائع الجيش

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 01:01 ص
الحنفى ورفاقه وأداء تحكيمى متميز فى لقاء الزمالك وطلائع الجيش الحكم الدولى السابق ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة : الزمالك * طلائع الجيش

المسابقة : الدوري المصري ( الأسبوع السادس )

إستاد : بترو سبورت

النتيجة النهائية : الزمالك 3  - الطلائع 0

 حكم ساحة : محمد الحنفي

المساعد الأول : تحسين أبو السادات

المساعد الثاني : يوسف البساطي

الحكم الرابع : أشرف مسعد

الحكمان الإضافيان : طارق سامي و سعيد حمزة

التقييم الفني في فهم القانون  واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد :

استخدم الحنفي خبرته في إدارة مباراة الزمالك و الطلائع ولم يتأثر بأي ضغوط خارجية بالإضافه إلي التواجد قريبا داخل الصندوق لمشاهده الحالات الدقيقه والوقوف علي التفاصيل ، ففي الدقيقه 4 من الشوط الأول يطالب الزمالك بركله جزاء الحكم قريب جدا من الحدث ويشير باستمرار اللعب وقرار صحيح من الحكم , وفي الدقيقه 47 يطالب الزمالك بركله جزاء اخري الحكم قريب ويشير باستمرار اللعب نتيجة نجاح مدافع الطلائع في لعب الكره ولا يوجد مخالفه وقرار صحيح باستمرار اللعب , انذر الحكم كلا من بهاء عاطف , احمد فتوح في الدقائق 23 , 66 لتعطيل الهجوم الواعد والاعتراض علي قرار الحكم , طبق الحكم مبدا اتاحه الفرصه في الدقيقه 61 في توقيت مناسب وعاد واحتسب المخالفه وقرار صحيح , أداء الحنفي في المباراة كان نموذجيا نتيجة الاهتمام والتركيز في المباراة .وهذا هو المطلوب من الحكام في المباريات القادمة .

اللياقة البدنية والسيطرة علي أحداث وسير المباراة :

استخدم محمد الحنفي جميع عناصر اللياقة البدنية بداية من التحمل العام , وتحمل السرعة نهاية باستخدام عنصر السرعة القصوى في الهجمات المرتدة السريعة , وكانت تحركاته داخل ميدان اللعب نموذجيه نتيجة القراءة , ففي الدقيقه 39 تكنيك جري بشكل صحيح وتنويع في عنصر السرعات بداية من الثلث الدفاعي لملعب الزمالك إلي التحرك بسرعه في الهجوم المرتد . اللياقه البدنيه للحكم ساعدته في أن يكون قريب من الاحداث بشكل صحيح .

المساعد الأول  : أشار علي حالات التسلل في الدقائق 18 , بتقدير صحيح نتيجة التمركز الصحيح والربط لحظه اللعب وموقف التسلل . وتميز في قرار عدم الإشاره علي تسلل في الدقيقة 28 وحاله من الحالات الصعبهة في الدقيقه 61 تعاون في احتساب مخالفه بالقرب منه في تقدير صحيح

المساعد الثاني : تعاون مع حكم المباراة في احتساب حالات التسلل في الدقائق 65 ، بتقدير صحيح وتعاون مع الحكم في احتساب مخالفه في الدقيقة 15 بتقدير صحيح .

الحكام الآخرون  : تعاونوا مع حكم المباراة طبقا للقانون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة