خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على سبب إزالة الحشائش حول المسلة الناقصة بأسوان

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 07:00 م
تعرف على سبب إزالة الحشائش حول المسلة الناقصة بأسوان المسلة الناقصة فى أسوان
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عبد المنعم السعيد، مدير عام آثار أسوان، عن بدء وزارة الآثار بالتعاون مع البعثات العاملة بأسوان، لإزالة الحشائش الناتجة عن المياه الجوفية حول المسلة الناقصة.

 

وأوضح مدير عام آثار أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إزالة الحشائش حول المسلة الناقصة لأنها تحجب الرؤية لمن يريد مشاهدة المسلة، ولذلك ستبدأ الوزارة خلال الأسبوع المقبل فى تنفيذ المشروع.

 

وأضاف عبد المنعم السعيد أن هناك مشروعا من وزارة الآثار إلى وزارة التعاون الدولى لتخفيض منسوب المياه الجوفية لمسلة أسوان، وذلك توفير معونة أمريكية لتنفيذ المشروع، وهناك متابعة دورية لجميع الآثار الموجود بالموقع، وفى وقت قريب سيتم البدء فى مشروع خفض منسوب المياه الجوفية أسفل مسلة أسوان.

 

المسلة الناقصة هى مسلة من الجرانيت الوردى فى أسوان، كانت ارتفاع المسلة سيصل إلى نحو 7 ,41 متر، ووقت حفر هذه المسلة ليس معروفا بدقة، ويعتقد أن بدء العمل فيها كان فى عهد الملكة حتشبسوت بغرض نقلها ونصبها فى معبد الكرنك بالأقصر، وبعد أن حفر العمال المصريون القدماء المسلة من ثلاثة جهات، تمهيدا لخلعها من الأرصية وإكمال تجهيزها اكتشفوا شرخا فيها يجعلها لا تصلح، فتوقف العمال عن تكملتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة