أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير قطاع الأعمال: شركة الحديد والصلب تمتلك خردة بـ5 مليارات جنيه

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 12:55 م
وزير قطاع الأعمال: شركة الحديد والصلب تمتلك خردة بـ5 مليارات جنيه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه طالب بتحديث دراسة تطوير شركة الحديد والصلب قبل التطوير خاصة أن الدراسة كانت من 2014 وبالفعل تبين تغيير أوضاع الشركة خاصة الأفران.

وأشار فى مؤتمر صحفى اليوم إلى أن الاستشارى طلب تشغيل الأفران بكامل طاقتها لمدة 3 أشهر، على أن يبدأ فى فبراير المقبل التشغيل تزامنا مع قيام شركة أوكرانية بدراسة الخام فى الواحات بحيث نعرف قيمة ما سننفقه.

وأوضح الوزير أن قيمة الخردة فى الشركة تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه يمكنها سداد الديون ونأمل أن تكون النتائج إيجابية بحيث تواصل الشركة عملها حتى لو بهامش ربح محدود.

وفيما يتعلق بشركة مصر للألمنيوم، قال إنه سيتم إنشاء محطة طاقة شمسية فى إطار مشروع التطوير الذى يتكلف 11 مليار جنيه نظرا لأهمية الصناعة.

وحول شركات الأدوية التى قال إنه سيتم دمج بعض شركات الأدوية مع بعضها البعض وسيتم ضخ 750 مليون جنيه لتطوير التعليم للشركات لزيادة الصادرات المصرية وفتح باب التعيينات فيها مجددا.

وشدد الوزير على أهمية انتعاش شركات التأمين، ووجود اكتوارى مقيم فيها والربح من نشاط التأمين ومن العقارات، حيث تمتلك شركة مصر للأصول العقارية 351 عمارة بالقاهرة والإسكندرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة