أكرم القصاص - علا الشافعي

لسنة أولى مطبخ.. 10 نصائح مهمة للحصول على طعام جيد .. صور

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 02:00 م
لسنة أولى مطبخ.. 10 نصائح مهمة للحصول على طعام جيد .. صور اعداد الطعام
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يظل المطبخ من أحد التحديات التى تواجه كل فتاة مقبلة على الزواج أو المتزوجة حديثاً، حيث تسعى كل فتاة لخوض هذا العالم الملىء بالأسرار حتى تكسب أطباقهن النكهة اللذيذة أو الـ"نفس الحلو فى الطبيخ" كما يطلق عليه المصريون، وسواء  كنت تسعين لإعداد وصفات طبخ جديدة ومبتكرة أو ترغبين نجاح الوصفات التقليدية، فهناك بعد النصائح العامة والبسيطة التى يحرص خبراء الطهى على تطبيقها وفقا لموقع "BuzzFeed" والتى يجب أن تراعيها لتتفادى أن تخرب وجبتك ولتحصلى على مذاق أفضل فتجعلى النتيجة النهائية لأكلك ناجحة شهية.
 
 
توابل
توابل
 
1- عندما يتعلق الأمر بالتوابل ، كلما كانت أقل كلما كان أفضل ، فلا تبالغى فى استخدامها فى بداياتك مع عالم الطبخ. فاعرفى أن إضافة الكثير من الأعشاب والتوابل يمكن أن يخفى طعم المكونات وفى بعض الأحيان يكون الملح والفلفل هو كل ما تحتاجينه.
 
اضافة الملح للطعام
اضافة الملح للطعام
 
2- كل شيء يحتاج على الأقل للقليل من الملح، وللحصول على مذاق أفضل عند التمليح ضعى الملح بطبقات وليس كله مرة واحدة، واحرصى على وضع القليل من الملح فى الماء المعد لسلق المكرونة فالملح يستخدم لتنكيه المكرونة بعد السلق.
 
3- اذا كنت ستضعين المكرونة مباشرة في الصلصة لا تشطفيها بالماء بعد سلقها لأن ذلك يزيل كل النشويات الجيدة الموجودة فيها، ويغير من تركيبتها الناعمة، أما إذا كنتى تريدين استخدام المكرونة فى السلطة أو ستقومين بطهيها لاحقاً أو بعد فترة فقومى بشطفها بماء دافئ حتى لا تلتصق مع بعضها. 
 
الطهى بزيت الزيتون
الطهى بزيت الزيتون
 
4- يفضل العديد استخدام زيت الزيتون فى الطعام أفضل من استخدام الزيوت الأخرى مثل: زيت الصويا وعباد الشمس والذرة، لكونه خياراً أكثر صحة وغنى بالدهون غير المشبعة، ولكن احترسى عند تسخينه أو قلى الطعام فيه لأن ذلك يتوقف على نوع زيت الزيتون سواء إن كان "بكر أم بكر ممتاز أو نقى" لاختلاف كل نوع فى درجة تسخينه، وعليك التأكد عند تسخينه من عدم وصوله لدرجة إخراج الدخان والتى يفقد عندها خواصه وفوائده، فنقطة وصول زيت الزيتون إلى التدخين أقل كثيرًا من الزيوت الأخرى، لذلك الدقة في اختيار نوع الزيت أمر مهم، فمثلا عند شواء اللحم لابد من تسخين الزيت جيداً وعندها لا يصبح استخدام زيت الزيتون خيارًا موفقًا.
 
معايير القياس فى المطبخ
معايير القياس فى المطبخ
 
5- عند استخدام المعايير المخصصة لقياس المقادير اعلمى أن هناك نوعين مختلفين من أكواب القياس: واحدة للمكونات السائلة وواحدة للمكونات الجافة والخلط بينهم يمكن أن يؤثر فى نجاح الوصفة، وإذا كنتى معتادة على إضافة المكونات بترتيب عشوائى عند الخبز، فهذا خطأ شائع فلابد من اتباع الترتيب المحدد فى الوصفة لأنها وضعت فى هذا الترتيب لسبب.
 
6- احياناً يجب تسخين المقلاة جيداً أو الفرن قبل وضع الوصفة فيها، فإذا كانت الوصفة تتطلب ذلك فراعى هذه النقطة جيداً لأنها من الممكن أن تتسبب فى فشل الوصفة.
 
تحمير البصل والثوم
تحمير البصل والثوم
 
7- إذا كانت وصفتك تتطلب وضع البصل والثوم أولاً، فاحرصى على إضافة البصل قبل الثوم حتى لا يحترق الثوم، لأن البصل يحتاج وقتاً على النار أكثر من الثوم الذى يحتاج حوالى دقيقة واحدة فقط على النار ليتحول لونه.
 
طهى اللحوم
طهى اللحوم
 
8- إذا نويت طهى اللحمة، فلا تطهيها بعد إخراجها من الفريزر أو الثلاجة مباشرة، دعيها تصل تقريباً لدرجة حرارة الغرفة حتى تحصلى على لحم مطهو بشكل متساو من الداخل والخارج.
 
قلب الطعام على الجانبين
قلب الطعام على الجانبين
9- لا تفرطى فى قلب الطعام على الجانبين عند طهى أو قلى الأطعمة كالفطائر والبرجر وشرائح اللحم والدجاج حتى لا يفسد شكلها وحتى يستوى كل جانب جيداً، وهناك رسومات بسيطة على الإنترنت تعطى الوقت التقديرى الكافى لترك كل جانب على النار حتى ينضج فى هذه الأصناف المختلفة.
 
10- تحلى ببعض الصبر عند الطهى ، لن ينضج الطعام أسرع إذا وضعتيه على النار على درجة حرارة عالية، بل ستحصلى وقتها على أكل محترق أو غير مستوى جيداً من الداخل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة