انخفاض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون فى 27 دولة منذ 2012

الأحد، 16 سبتمبر 2018 06:50 م
انخفاض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون فى 27 دولة منذ 2012 تلوث الهواء - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بعض البيانات الجديدة الصادرة عن منظمة C40 Cities أن المدن الكبرى تحقق خطوات كبيرة لوقف انبعاثاتها، تزامنا مع مكافحة العديد من البلدان من أجل خفض الكربون، إذ شهدت 27 مدينة، بما فى ذلك وارسو وبرشلونة وسيدنى، زيادة فى معدل ثانى أكسيد الكربون CO2 فى عام 2012 ثم بدأت فى خفض معدلات الكربون فيما بعد.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى فبالإضافة إلى الانتقال إلى الطاقة الخضراء، قدمت المدن بدائل ميسورة للسيارات الخاصة، إذ انخفضت الانبعاثات بنسبة 2٪ كل عام فى المتوسط، فى حين توسعت اقتصاداتها بنسبة 3٪ سنويا.

ويبين هذا التحليل الجديد الذى أجرته المجموعة أن 27 من هذه المدن شهدت ذروة انبعاثاتها خلال عام 2012، لتبدأ فى الانخفاض على مدار الخمس سنوات التالية، لتصبح  هذه الانبعاثات الآن أقل بنسبة 10٪ على الأقل من ذروتها.

فبالعودة إلى عام 2015 أعلنت المنظمة أنه إذا كان على الكوكب خفض معدل ثانى أكسيد الكربون، فإن الهدف تقليل درجة الحرارة 1.5 درجة مئوية الذى تم الاتفاق عليه فى اتفاقية المناخ فى باريس، عندها ستضطر المدن الكبرى إلى بلوغ انبعاثاتها من ثانى أكسيد الكربون بحلول عام 2020 على أقصى تقدير، وهو ما حدث بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة