خالد صلاح

المصرية للاتصالات: 873 مليون جنيه حصة الشركة من أرباح فودافون خلال 6 شهور

السبت، 15 سبتمبر 2018 01:00 ص
المصرية للاتصالات: 873 مليون جنيه حصة الشركة من أرباح فودافون خلال 6 شهور أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد
إضافة تعليق
كشفت القوائم المالية للشركة المصرية للاتصالات عن نصيب الشركة فى أرباح الشركات الشقيقة، وبلغت 873 مليون جنيه خلال الفترة الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (يناير-يونيو) مقابل 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.
 
وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات حصصا فى شركتين شقيقتين فقط وهما شركة فودافون مصر للاتصالات، الشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى. 
 
وبلغ نصيب "المصرية للاتصالات" من أرباحها فى شركة فودافون مصر للاتصالات عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (أبريل-يونيو) 586 مليون جنيه مقابل 499 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، أما خلال فترة الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (يناير-يونيو) بلغت 873 مليون جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.
 
وبلغ نصيب الشركة المصرية للاتصالات من أرباحها فى الشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى، بلغت 5 ملايين جنيه خلال فترة الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (يناير-يونيو) مقابل خسائر 6 ملايين جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، ولم تحقق أى أرباح أو خسائر خلال الفترة الثلاثة أشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى (أبريل-يونيو).
 
وتملك المصرية للاتصالات 45% من أسهم فودافون مصر وهي أكبر شركة محمول في مصر من حيث الإيرادات وعدد المشتركين، فيما تمتلك المصرية للاتصالات حصة 35.7 % من الشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى، وتأمين المعلومات.
 
وتعنى الشركات الشقيقة، هى شركة يكون للمستثمر فيها نفوذ مؤثر ولكنها ليست شركة تابعة كما أنها ليست حصة في مشروع مشترك للمستثمر وتتضمن أيضاً شركات الأفراد.
 
وكانت مؤشرات نتائج الأعمال الربع الثانى للشركة المصرية للاتصالات، قد كشفت عن تخطى إجمالى الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2018 مبلغ 10 مليارات جنيه لأول مرة فى تاريخ الشركة بنسبة نمو 16% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعا بالزيادة المستمرة فى إيرادات خدمات الإنترنت التى بلغت نسبة 45% خاصة الإنترنت فائق السرعة الأرضى. 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة