خالد صلاح

FDA تصدق على حقن جديدة لمرضى سرطان الدم المنتكسين

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 06:43 م
FDA تصدق على حقن جديدة لمرضى سرطان الدم المنتكسين fda
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم على حقن Lumoxiti التى تحتوى على المادة الفعالة  (moxetumomab pasudotox-tdfk)  للاستخدام عن طريق الحقن فى الوريد لعلاج المرضى البالغين، الذين يعانون من سرطان الدم المنتكسين الذين تلقوا على الأقل اثنين من العلاجات النظامية السابقة.

وقال "ريتشارد بازدور" ، مدير مكتب علم أمراض الدم والأورام بالهيئة الأمريكية: أن حقن " Lumoxiti" تلبى حاجة المرضى الذين يعانون من سرطان الدم الخلوي الذي يتطور مرضهم بعد تجربة علاجات أخرى سابقة.

وأشار " بازدور" إلى أن هذا العلاج هو نتيجة لأبحاث مهمة أجراها المعهد الوطني للسرطان والتي أدت إلى تطوير وتجارب سريرية لهذا النوع الجديد من العلاج للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم النادر.

وأوضح الباحثون أن سرطان الدم الخلوي “HCL” سرطان نادر النمو للدم ، حيث يقوم نخاع العظم بإجراء العديد من الخلايا البائية (الخلايا الليمفاوية) ، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى، ومن ثم هذه الخلايا البائية الإضافية التي تبدو مثل "شعر" عند عرضها تحت المجهر، وتزيد عدد خلايا سرطان الدم.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ Lumoxiti التفاعلات المتعلقة بالتسريب ، والتورم الناجم عن السوائل الزائدة في نسيج الجسم ، والغثيان ، والتعب ، والصداع ، والحمى ، والإمساك ، وفقر الدم والإسهال.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة